إعلان

الخارجية: الأمم المتحدة ترحب بإقرار الدستور.. وتدعم تطلعات شعب مصر

12:01 م الثلاثاء 28 يناير 2014

الخارجية: الأمم المتحدة ترحب بإقرار الدستور.. وتدع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – سامي مجدي:

ذكر بيان لوزارة الخارجية يوم الثلاثاء أن الأمم المتحدة رحبت بالاستفتاء على الدستور الجديد في مصر، مؤكدة دعمها لتطلعات الشعب المصري.

ووفقا للبيان، وصل مصراوي نسخة منه، اجتمع السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية لشئون الهيئات الدولية والأمن الدولي، مع انيتا نيرودي، المنسق المقيم والممثل المقيم للأمم المتحدة في مصر، في إطار جهود وزارة الخارجية للاطلاع أعضاء المجتمع الدولي على أخر تطورات تنفيذ خريطة الطريق، واستعراض نتائج الاستحقاق الدستوري الأخير .

وقال بدر "إن نتائج الاستحقاق الدستوري الأخير خاصة ما يتعلق بنسب من شاركوا في التصويت ،ونسبة من وافقوا على الدستور الجديد، ونسبة مشاركة السيدات فاقت مثيلاتها عام 2012 رغم عمليات الإرهاب".

ولفت بدر إلى أنه أكد للمسئولة الأممية أن مواد الدستور الجديد تعلى من قيم المواطنة والعدالة الاجتماعية، وحقوق الانسان والحريات الأساسية، بما يمثل نقلة نوعية مقارنة بدستور عام 2013.

وأبرز أن المسئولة الأممية أكدت ترحيب الامم المتحدة بنتائج الاستحقاق الدستوري، مشيرة إلى أن عملية الاستحقاق قد تمت بنجاح منقطع النظير، وتعكس إرادة فعلية لدى الحكومة والشعب للمضي قدما في تنفيذ خريطة الطريق دون العودة إلى الوراء، وتحقيق الديمقراطية في مصر، واحترام حقوق الإنسان.

وأضاف أن الأمم المتحدة تدعم جهود مصر لتنفيذ خريطة الطريق ، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والتنمية. وأنه تم الاتفاق مع ممثلة الأمم المتحدة على بحث سبل قيام المنظمة بتقديم الدعم اللازم لتحيق الاحتياجات الآنية للمواطن المصري.

وأشار إلى أن هناك العديد من المقترحات التي يتم مناقشاتها كذلك مع الأمم المتحدة لتعزيز الجهود الوطنية لتحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية خاصة بالنسبة للشباب، ومن أهم هذه المقترحات تنظيم فاعلية حول تمكين الشباب في مصر بالتعاون مع الحكومة المصرية والأمم المتحدة والهيئات الدولية ذات الصلة كمنظمة العمل الدولية، بحيث تهدف إلى مناقشة التحديات القادمة امام تمكين الشباب ودور المنظمات الدولية في دعم الجهود الوطنية للتغلب عليها، وبلورت مجموعه من التوصيات والتعهدات لدعم الخطط والبرامج الوطنية الاستراتيجية في هذا الصدد .

كما أكد مساعد وزير الخارجية أن الحكومة المصرية تبحث حاليا عددا من الخطوات لتوثيق التعاون بين مــصر وآليات حقوق الإنسان التابعة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف وابرز حرص الحكومة الحالية على تحقيق العدالة والمكاشفة، والإنصاف وهو ما أسفر عن تشكيل اللجنة القومية لجمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق برئاسة الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان