إعلان

بالصور.. مؤتمر لمحافظ البحر الأحمر يبدأ على نغمات ''تسلم الأيادي'' وغناء أمينة

01:59 م الأربعاء 22 يناير 2014

بالصور.. مؤتمر لمحافظ البحر الأحمر يبدأ على نغمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد ومحمود أمين ومصطفى المنشاوي:

تصوير – نادر نبيل:

على نغمات أغنية ''تسلم الأيادي'' وغناء الفنانة أمينة لأغنية ''عاش الجيش المصري'' بدأت فعاليات المؤتمر الصحفي للواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم الأربعاء حول الدورة السادسة من مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي المقام بمدينة الغردقة في الفترة من 19 إلى 22 يناير الحالي.

وقال المحافظ خلال المؤتمر الذي حضره محررو مصراوي إن مشاركة 7 دول في مهرجان هذا العام تعطي رسالة للعالم بأن مصر وخاصة محافظة البحر الأحمر تنعم بالأمن والأمان والاستقرار التام، موجهًا الشكر لكل الفنانين الذين يشاركون بفاعليات هذا المهرجان سواء المصريين منهم أو الأجانب، كما وجه الشكر لأمينة التي فاجأته بغنائها في بداية المؤتمر.

وأضاف: '' اعتقد أن الحضور لمسوا وتعايشوا مع كل الموجودين بالغردقة وشعروا بالأمن التام في هذه المدينة الجميلة، وأدعو الإعلاميين إلى نقل الصورة الحقيقية بالمدينة لشعوبهم دون تجميل حتى يأتوا إلى مصر ويستمتعوا بالسياحة بها''.

وأبدى المحافظ سعادته بحرص سفراء جورجيا وأذربيجان وكوريا الجنوبية الذي أبدوه خلال لقاءهم معه على العمل على زيادة أعداد السياح الذين يأتون من بلادهم، مؤكدًا على عمق العلاقات مع هذه الدول وتاريخها والحرص على استمرارها في المستقبل.

وأشار إلى أن السفراء ناقشوا معه مشكلة عدم وجود خطوط طيران مباشر بين مصر وبلدانهم، والعمل على تسهيل إجراءات دخولهم إلى مصر، وأنه وعدهم بالعمل على حل مشكلة الطيران التي تمثل عائقًا أمام زيادة أعداد السياح القادمين من هذه البلدان.

كما وعد المحافظ بعدم زيادة رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر بالنسبة للسياح الروس خلال الفترة المقبلة، ولكنه لفت إلى أنه موضوع إلغاء هذه الرسوم من عدمه ليس من مسؤولياته.

ووجه التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة وأهالي البحر الأحمر مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي اليوم الأربعاء، حيث نبه إلى أنه سيقوم بالتوجه عقب المؤتمر إلى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء محافظة البحر الأحمر.

ونوه المحافظ إلى أن احتفال المحافظة يأتي في ذكرى معركة شلوان التي وصفها بالملحمة بين الجيش والشعب المصري، مشددًا على عمق الروابط الوجدانية بين الجيش والشعب وأن عقيدة القوات المسلحة تقوم على الائتمار بأمر الشعب المصري وتنفيذ رغباته وحمايته داخليًا وخارجيًا.

وأوضح أن الشعب المصري قدم رسالة للعالم من خلال الموافقة على تعديلات الدستور خلال استفتاء 14 و15 يناير الحالي مضمونها أنه ماضٍ في تنفيذ خارطة الطريق، وأنه يتم التجهيز الآن للاستحقاق الثاني وهو الانتخابات الرئاسية بعد أن تم الانتهاء من الاستفتاء على الدستور.

وحضر المؤتمر الصحفي عدد من الفنانين والشخصيات العامة منهم الفنان أبوالليف، والفنانة أمينة، بالإضافة إلى الفنانة هند عاكف والمفكر السياسي ثروت الخرباوي اللذين شاركا في الوفد الشعبي لزيارة موسكو في أكتوبر الماضي، والسفير المصري الأسبق بموسكو رؤوف سعد، إلى جانب حضور بعض سفراء وممثلي بعض الدول مثل أذربيجان، وجورجيا، وكوريا الجنوبية، كازاخستان، وروسيا، ومجدي سليم وكيل وزارة السياحة، والمسئولين عن تنظيم المهرجان.

يذكر أن الدورة السادسة من مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي تقام تحت رعاية مصراوي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان