إعلان

27 مليون جنيه للانتهاء من المخططات والأحوزة العمرانية بالمحافظات

06:36 م الأحد 08 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه قرر إجراء حصر للمشروعات العاجلة التي تحتاجها المحافظات خلال الستة أشهر القادمة في مجالات رصف الطرق وإنارتها وإنارة التجمعات والعزب والكفور والنجوع وتحسين البيئة وتغطية الترع والمصارف داخل الكتل السكنية لإدراجها في الخطة العاجلة التي تنفذها الحكومة للمشروعات الأكثر احتياجاً بالمحافظات.

وقال الوزير، اليوم الأحد، انه سيتم الانتهاء من حصر هذه المشروعات خلال اسبوع لتنفيذها ضمن الخطة العاجلة التي أقرتها الحكومة لتنفيذ المشروعات التنموية والتي تقدر بنحو 22,3 مليار جنيه لتلبية الاحتياجات العاجلة والملحة للمواطنين بالمحافظات خلال فترة تتراوح بين 6 إلي 9 شهور بهدف احداث نقلة نوعية في كافة المجالات التنموية وتوفير فرص عمل للشباب مؤكداً أنه سيتم إعلام المواطنين في جميع المحافظات بالمشروعات المنفذة وكافة وسائل الإعلام.

وأكد أنه سيتم تكوين فرق لمتابعة تنفيذ المشروعات من وزارات التنمية المحلية والتخطيط والمالية والمحافظات وسيتم اشراك الشباب ومنظمات المجتمع المدني في كل محافظة لمتابعة تنفيذ المشروعات علي أرض الواقع كممثلين عن الجانب الشعبي في المحافظات .

وأوضح الوزير أنه سيتم توجيه اهتمام خاص للقري الأكثر احتياجاً في المحافظات وعددهم حوالي ألف قرية وسيتم تحديد الأنشطة العاجلة التي تحتاجها خلال 3 أيام لبدء التنفيذ فوراً لافتاً إلي التنسيق مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية والقوات المسلحة لضمان جدية التنفيذ .

وشدد علي ضرورة نزول القيادات المحلية للمتابعة الميدانية للمشروعات سواء كانوا رؤساء مدن أو احياء وإزالة أية عقبات تعوق التنفيذ مؤكداً ابعاد أي متقاعس عن العمل ، مطالباً بالتسهيل علي المواطنين في اصدار التراخيص الخاصة بالمشروعات الاستثمارية والاستثمار العقاري وتنفيذ نظام الشباك الواحد لتسهيل الخدمات علي المواطنين .

وفي نفس السياق، شدد الوزير علي ضرورة إلتزام المحافظات بالانتهاء من المخططات التفصيلية والأحوزة العمرانية بالتنسيق مع وزارات الإسكان والري والتخطيط والمالية مؤكداً إعتماد الوزارة 27 مليون جنيه للانتهاء من المخططات والأحوزة العمرانية بواقع مليون جنيه لكل محافظة اضافة إلي قيام كل محافظة بتوفير 2 مليون جنيه من مواردها لنفس الغرض ،مطالبا قيام المحافظات باستبعاد مهندسي التخطيط العمراني المتقاعسين عن العمل .

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع سكرتيري العموم المساعدين ومديري التخطيط بالمحافظات ورئيسي قطاع التخطيط بوزارتي التنمية المحلية والتخطيط، اضافة إلي رؤساء أجهزة بناء وتنمية القرية والصناعات الحرفية وصندوق تطوير المناطق العشوائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان