إعلان

حزب الجبهة يدين تصريحات رئيس تونس بشأن الأوضاع في مصر

01:41 ص الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

استنكر حزب الجبهة الديمقراطية، التصريحات التي صدرت عن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، بشأن الأوضاع في مصر، ومطالبته الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي، ووصفه للمسجونين من الإخوان في مصر بأنهم معتقلون.

ورأى الحزب، في بيان له، مساء الأحد، أن ما صدر عن الرئيس التونسي، ينم عن عدم علم بحقيقة تطورات الأوضاع في مصر، وأن ما حدث في مصر ثورة شعبية وليس انقلابا عسكريًا، بل ثورة 75 مليون مصري على الأقل خرجوا يوم 30 يونيه و3 يوليو و26 يوليو في حماية الشرطة والجيش.

وأكد الحزب، على رفضه لتصريحات المرزوقي، واعتبرها تدخل فج منه في شأن دولة ذات سيادة وتملك قرارها.

وقال الحزب، إن مصر لن تسمح لأحد مهما كان أن يتدخل في شئونها الداخلية، وما صدر عن البرغوثي يكشف مدى زيف وكذب وتضليل هذا التنظيم الدولي للإخوان، والذي يعتبر المرزوقي أحد العناصر الفاعلة فيه ويهمه عودة نظام الإخوان، الذي أسقطه الشعب المصري- على حد وصف البيان.

وأثنى الحزب، في بيانه على موقف الرئاسة المصرية، التي اعتبرت ما صدر عن المرزوقي ينم عن جهل شديد بما يجري في مصر، كما أشاد الحزب، بموقف وزارة الخارجية المصرية، التي أصدرت بيانًا أدانت فيه تصريحات الرئيس التونسي، وقيامها بإستدعاء السفير التونسي بالقاهرة، احتجاجا علي ما صدر من المرزوقي.

وأشاد الحزب، بموقف الإمارات العربية المتحدة التي أستدعت سفيرها بتونس احتجاجا على ما صدر من المرزوقي، كما حيا الحزب، موقف الشعوب والبرلمانات العربية، برفضها تدخل الرئيس التونسي السافر في الشئون المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: