إعلان

اتحاد ثوار 30 يونيو يلتقي وزير التربية والتعليم ويطلق مبادرة لتنشيط السياحة

02:42 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اتحاد ثوار 30 يونيو برئاسة أحمد فؤاد المنسق العام للاتحاد، اليوم الثلاثاء، وحضر اللقاء الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور علاء عبد الغفار مستشار الوزير للجودة.

وأكد أبو النصر، ترحيبه بأعضاء الاتحاد، مشيرا إلى أن الوزارة تلبي دعوة أي ائتلاف أو رابطة لطرح الآراء وتقديم الحلول للمشكلات التي يعاني منها التعليم قبل الجامعي، داعيا أعضاء الاتحاد إلى ترشيح واحد منهم ليشارك بآرائه وخبراته في استراتيجية التعليم التي تقوم الوزارة بإعدادها في الوقت الحالي.

ومن جانبه، قال أحمد فؤاد، عضو الاتحاد، إن الاتحاد يشمل معظم القوى الثورية ويعمل على حل القضايا التي تهم المواطن المصري، ويقوم على أساس التفاعل بين القوى السياسية والوطنية من جانب والدولة من جانب آخر بحيث تقدم هذه القوى العون لكل مؤسسات الدولة، لافتا إلى أنه استيعاب درس ثورة 25 يناير 2011 ولابد من توحيد الجهود.

وأشار فؤاد، إلى أن الاتحاد آثر البدء بوزارة التربية والتعليم لأن هذه الوزارة هي المسئولة عن إنتاج المواطن المصري الذي يعد أهم منتج في الدولة.

كما طرح الاتحاد خلال اللقاء، مبادرة إطلاق طائرات ورقية بشكل علم مصر بواسطة طلاب المدارس، بحيث تكون هذه رسالة موجهة الى الخارج بأن مصر هي بلد الأمن والأمان، ويمكن أن يسهم ذلك في تنشيط السياحة.

ونوه الوزير، إلى المبادرة التي أطلقها وتتمثل في حمل جميع الطلاب علم مصر في يوم 21 سبتمبر حتى يكون "يوم في حب مصر"، كما ناقش خلال اللقاء مشكلة الحساب الموحد للمدارس، والذي يؤدي الى عجز المديرين عن التصرف فيه للحصول على ما يلزمهم لأي أعمال بالمدارس.

وقال أبو النصر، إنه سوف يلتقي وزير المالية لبحث 3 موضوعات أولها هو الحساب الموحد المشار إليها، ونسبة الـ 20% التي يتم خصمها من حسابات المدارس، والـ 150 فرصة عمل التي تطمح الوزارة في تخصيص نسبة كبيرة منها للمعلمين المؤقتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان