إعلان

كاميليا السادات: والدي أخطأ عندما أخرج الإسلاميين من السجون

08:05 م الأحد 25 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت كاميليا السادات، نجلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن والدها أخطأ عندما قام بإخراج الإسلاميين من السجون لكي يكونوا أداة لإنهاء الشيوعية في مصر، لافتةً إلى أن السادات كان مؤمن بالتغيير وأراد أن يكون الإسلاميين جزء من نسيج المجتمع المصري.

وقالت السادات، في لقاء تلفزيوني في برنامج ''العاشرة مساء'' المذاع على فضائية ''دريم 2''، السبت :''والدي لم يكن يقصد الناصريين بإخراج الإسلاميين فهو كان في قمة الوفاء للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وكان عبدالناصر يزور والدي في البيت ويقضوا ساعات طويلة معا، والسادات خطأ منه اعتقاده بأن الإسلاميين أخذوا الدرس ويجب إعطائهم الفرصة ليكونوا جزء من نسيج المجتمع المصري''.

وأشارت نجلة الرئيس الراحل، إلى أن الإرهاب المسلح الذي تعيشه مصر الآن يتحمل مسؤوليته الرئيس الراحل أنور السادات بمنحه الفرصة للإسلاميين للخروج من السجن والتغيير، مؤكدة أن تاريخ الإسلاميين ملطخ بالدماء منذ اغتيال القاضي أحمد الخازندار باشا ، ومحاولة اغتيال الرئيس الراحل، جمال عبدالناصر، على حد قولها.

وتابعت السادات: ''محاولة اغتيال عبدالناصر لم تكن تمثيلية كما يردد البعض، لكن جماعة الإخوان خططوا لاغتياله من خلال 5 أعضاء تابعين للجماعة لضمان اغتياله''.

فيديو قد يعجبك: