إعلان

وزير الخارجية: مصر تعمل على التواصل مع كافة الأطياف الخارجية

08:15 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: سامي مجدي

صرح وزير الخارجية نبيل فهمي، اليوم الأربعاء، بأن مصر تعمل علي التواصل مع كافة الأطراف الخارجية، ومن بينها الاتحاد الأوروبي، بهدف نقل حقيقية الأوضاع الجارية في البلاد خاصة الأعمال الإجرامية والإرهابية الأخيرة التى تشهدها، مشيراً إلي ما تضمنته الخلاصات من إدانة لتلك الأعمال، وأننا كنا نأمل أن تكون هذه الإدانة مبكرة وبشكل أقوي وأوضح.

جاء ذلك تعقيبا علي اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي ببروكسل اليوم 21 أغسطس وصدور خلاصات عن الاجتماع تتناول الأوضاع الداخلية في مصر،
كما أكد فهمي أن قرار الحكومة المصرية فيما يتعلق بالشأن الداخلي والخارجي هو قرار مصري خالص ينبع من إرادة الشعب الذي خرج بالملايين للمطالبة بحقوق المشروعة ببناء ديمقراطية حقيقية عصرية وراسخة. أضاف وزير الخارجية أن مصر لا يمكن علي الإطلاق أن تقبل بالمساس بسيادتها أو استقلالية قرارها أو التدخل في شأنها الداخلي، وأن المعيار الوحيد الذي يحكم قراراتها هو المصلحة العليا للبلاد وأمنها القومي.

وشدد فهمي في تصريحه علي التزام الحكومة المصرية بخريطة الطريق التى توافقت عليها القوي السياسية والعمل علي تنفيذ استحقاقاتها الثلاثة بأسرع وقت ممكن لتحقيق مطالب وطموحات الشعب المصري.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلعنا لاستمرار التعاون مع الإتحاد الأوروبي استنادا إلي مبدأ الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، مشدداً علي أن مصر سبق أن أعلنت أنها بصدد مراجعة المساعدات الخارجية التى تقدمها دول وأطراف دولية وإقليمية، من بينها الإتحاد الأوروبي، بما يضمن تعظيم الاستفادة من تلك التى تحقق مصالحنا ولا تمس بسيادتنا ووفق لأولوياتنا وبما يضمن عدم استخدامها كأداة للضغط أو التأثير علي القرار الوطني المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان