إعلان

بيت العائلة المصرية يناشد أهل الصعيد عدم الإنزلاق إلى الفتنة

04:26 م الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

قال بيت العائلة المصرية أنه يتابع ببالغ القلق والأسى ما يقع في بعض مناطق صعيد مصر من أعمال عنف وصدام، ويراد أن يجر بها الدين الى مشاكل وصدامات، مؤكدًا أن ما وراء تلك الأعمال هي أغراض سياسية تهدف إلى البحث عن مصالح بعيدة كل البعد عن القيم الوطنية المصرية، والقيم العليا للإسلام وفي مقدمتها الرحمة ، والقيم العليا للمسيحية وفي مقدمتها المحبة والدين بريء تماماً من كل ما يراد إلصاقه به من جهل أو تشدد أو بحث عن مصالح فردية أو حزبية أو غير ذلك .

وأضاف بيت العائلة في بيان له الثلاثاء، أنه يبذل كل جهوده في اتجاه ضبط الخطاب الديني الاسلامي والمسيحي والتأكيد على قيم المواطنة وخصوصيات مصر، ويعقد لذلك دورات تدريبية جادة للأئمة والقساوسة مؤكدًا أنه مستمر في دراسة الأسباب الحقيقية للعنف والصدام، وهي أسباب سياسية واجتماعية وثقافية، وليست من الدين في شيء .

وناشد البيان مؤسسات الدولة المعنية، وفي مقدمتها المؤسسات الأمنية، أن تقف بحزم في وجه هذه السلوكيات التي وصفها بالشائنة وغير المسؤولة والتي تهدف إلى جر أبناء الوطن إلى الكراهية والانقسام والتشرذم والصراع.

كما ناشد بيت العائلة أبناء مصر من أهل الصعيد أن يتيقظوا لما يحاك لوطنهم وألا ينزلقوا الى مهاوى الفتنة، وأن يردوا كيد أعداء مصر أينما وجدوا إلى نحورهم بالتمسك بالوحدة والتعقل والتسامح والوعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان