إعلان

بالفيديو .. ''إخوان بلا عنف'' تكشف دور الفرقة'' 98 إخوان'' في أحداث الحرس الجمهوري

12:17 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبير القاضي:

قال أحمد يحيى، المنسق العام لحركة ''إخوان بلا عنف'' إن سبب انشاء الحركة هي الدفاع عن تاريخ الاخوان المسلمين الذى تم تشويهه من قبل القيادات الحالية، بسبب العنف المستخدم وبدأ توصيفها بالجماعة الإرهابية بدلا من الجماعة الدعوية .

وأضاف خلال حواره في برنامج ''صح النوم'' على الفضائية '' التحرير'' مساء السبت، إنهم في الحركة يطالبون بسحب الثقة من محمد بديع المرشد العام للجماعة، وكل القيادات الحالية لخروجهم عن مبادئ الاسلام التي أسسها الإمام حسن البنا - على حد تعبيره.

وأكد أن من ضمن مبادئ الحركة التحلل من مبدأ السمع والطاعة، وعدم المشاركة في أي تظاهرات مؤيده لمحمد مرسى الرئيس السابق، ونشر حقائق الفساد الناتجة عن قيادات جماعه الاخوان المسلمين، وتوصيل رساله للعالم ان المسلمين في مصر لا يوجد لديهم عنف ويجب ادانة أي عنف مستخدم من قبل الإخوان .

وتابع : '' قيادات الإخوان لديها شباب مدرب على استخدام الأسلحة ونشر العنف والبلطجة'' - على حد قوله، مؤكدا أن ''لجنة التنظيم التابعة لجماعة الاخوان المسلمين سمحت للفرقة ( 98 إخوان ) المدربة على حمل الأسلحة بحصار الحرس الجمهوري وهم المتسببين في مقتل 53 شخصا'' - على حسب قوله.

وقال يحيى إن الفرقة ''98 '' إخوان تتكون من أعضاء من حركة حماس، وهى المسئولة عن تسليحهم، موضحا أن المرشد العام نشر بيانا داخليا في القليلة الماضية بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الدولي بتركيا يتضمن خمسة بنود أساسية وهي؛ الخروج في مسيرات حاشدة، ومحاصرة الجهات الحكومية والاعتصام بداخلها، وقطع الميادين والطرق، ومحاصرة الوحدات العسكرية، والاعتصام امام السفارات بالتنسيق مع التنظيم الدولي .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان