إعلان

''قوة ضد التحرش'' تستقبل متطوعين لإنقاذ الفتيات من الاعتداءات الجنسية بـ''التحرير''

03:20 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

أعلنت مبادرة ''قوة ضد التحرش''، الاثنين، عن حاجتها لمتطوعين ولمتطوعات للنزول إلى الميدان، والانضمام إلى مجموعات الحماية والإنقاذ للفتيات، موضحة أن مكان التجمع سيكون أمام قصر الدوبارة بسيمون بوليفار في الخامسة مساءً، قائلة: ''مستنينكوا ومحتاجين دعمكوا عشان ندافع عن الميدان وحق الكل فالمشاركة فالثورة.. أمن الميدان مسؤوليتنا جميعًا''.

يأتي ذلك بعد أن تلقت المبادرة، الأحد 30 يونيو، حدوث أكثر من 40 بلاغًا بوقوع اعتداء جنسي جماعي، كان بعضها في شارع محمد محمود، والمنطقة الواقعة بين مطعم ''هارديز'' ومكتب رحلات ''سفير ترافل''، وأخريات عند منطقة قصر النيل، نُقل بعضهن للمستشفى، وأجرت واحدة منهن عملية جراحية.
ومن جانبه، أوصت حركة بصمة الهادفة لـ''التصدي لكل ما يشوه المجتمع''، الاثنين، المتظاهرات بتجنب الشوارع والأماكن المظلمة المحيطة بميدان التحرير، تجنبًا للتحرشات وللاعتداءات الجنسية الجماعية.

وأوضحت، في تدوينة قصيرة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أن الشوارع التي يفضل تجنبها هي جامعة الدول العربية، ومحمد محمود، وعُمر مكرم، وميدان سيمون بوليفار، وجميع الشوارع التي تحتوي على جدران خرسانية، حسبما قالت.

في السياق ذاته، صرحت مجموعة ''صوت المرأة المصرية'' لحماية حقوق النساء، الاثنين، بأن ''التحرير أصبح الموقع المفضل للاعتداءات الجنسية الجماعية ضد السيدات''، داعية السيدات اللواتي تنوين التظاهر الانضمام إليهم في ميدان سعد زغلول أمام الأوبرا وكوبري قصر النيل في الخامسة مساءً، قائلة: ''لن يتم إسكاتنا''، وفقًا لصفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''.

تجدر الإشارة إلى أن ''قوة ضد التحرش'' أعلنت، الاثنين، أنها تمكنت من إنقاذ 8 فتيات من الاعتداءات الجنسية الجماعية بمحيط ميدان التحرير، وأنها تلقت 17 بلاغًا بوقوع حالات تحرش جماعي بطفلات تبلغن من العمر 7 أعوام، وسيدات مع أولادهن، وجدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان