إعلان

البدوي: النظام الحاكم عمد إلى تقسيم مصر.. وأزمة سوريا لن تحل بإزهاق الأرواح

09:15 م الإثنين 17 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى ياقوت :

أكد الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد في لقائه اليوم الثلاثاء بأعضاء اللجنة العامة لحزب الوفد بأسيوط مشاركة الوفد بكل قوة فى جميع المحافظات يوم 30 يونيو.

وأشار البدوى إلى أن الإخوان المسلمين عجزوا عن إدارة كافة مؤسسات الدولة؛ مما سيؤدى بنا إلى دولة فاشلة عاجزة يسهل التحكم فيها مما يؤثر على استقلال قرارنا الوطنى وهذا ما بدت بشائره بمؤتمر نصرة سوريا، بإرادة النظام المصري تحوّل الصراع العربي الإسرائيلى إلى صراع سني شيعي وتحوّل هتافهم الذى كان شهداء بالملايين على القدس رايحين الى شهداء بالملايين على سوريا رايحين، على حد قوله.

وأضاف رئيس حزب الوفد ''صرح أحدهم بأنه عار علينا أن تحتضن مصر السفارة السورية، وكأنه شرف لنا أن تبقى السفارة الإسرائيلية رافعة أعلامها على أرض مصر''.

ولفت البدوى إلى أن أزمة سوريا لن تحل بإزهاق الأرواح أو التدخل الأجنبى فى شئون سوريا ولكنها تحتاج الى حل سياسى ، كان يحق على مصر الشقيقة الكبرى وقائدة الأمة العربية التى كانت لابد ان تكون طرفاً اصيلاً فى هذا الحل لحفظ دماء المسلمين ولكن كان القرار هو قطع العلاقات الدبلوماسية وخروج مصر من دائرة التأثير السياسى فى مؤتمر جنيف والذى سيعقد فى يوليو القادم لحل القضية السورية.

وأشار البدوى إلى أن النظام الحاكم نجح فى تقسيم المجتمع والصدام مع كافة مؤسسات الدولة وقطاعاتها من اصطدام بالقضاء وحاول مع القوات المسلحة وإصطدم بالداخلية والإعلام والمثقفين والفنانين وكأنه اتى ليفرق شمل الأمة فى وقت تحتاج فيه مصر الى وحدة الصف وتكاتف أبنائها عقب ثورة عظيمة أذهلت العالم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان