إعلان

مؤتمر علماء الأمة يطالب بدعم الشعب السوري ويستنكر التدخل الإيراني والطائفي

08:02 م الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ.ش.أ:

أكد الدكتور حسن الشافعي رئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر عضو هيئة كبار العلماء دعم الأزهر للثورة السورية ووقوفه إلى جانب الشعب السوري، حيث أصدر الأزهر أكثر من وثيقة تتحدث عن علاقة الشريعة بالسلطة واهتم فى الوثيقة الثانية له بالثورتين السورية والليبية.

وأشار الشافعي فى كلمته فى افتتاح مؤتمر موقف علماء الأمة تجاه القضية السورية، الخميس، إلى أن الأزهر أصدر بيانًا يدين فيه المجازر التي تحدث فى سوريا.

واستنكر الشافعى موقف الدول الأجنبية التي تصمت على دماء الشعب السوري.

من جانبه أكد الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فى المؤتمر على أهمية دور الدعاة والعلماء الذين حملوا أمانة الأمة وكلفهم الله أن يسيروا بالدعوة فى طريق الحق لنصرة الشعب السوري.

وأوضح الشيخ يوسف القرضاوى أن النظام السورى ياتيه دعما من روسيا وايران وحزب الله ولديه اسلحة متطورة ويستخدمها فى قتل الشعب، مطالبا البلاد العربية بان يظهروا عروبتهم واسلامهم فى دعم الثورة السورية.

وأشاد القرضاوى بالشعب السوري والجيش الحر وطالبهم بالاستمرار في جهادهم مؤكدا موقفه المؤيد لكل الثورات العربية من اول يوم.

وهاجم القرضاوى حزب الله ووصفه بأنه حزب الشيطان الذي دخل سوريا علنا جهار نهارا ليقتل اهل السنة بالقصير وطالب العرب أن يقفوا موقف رجولة ضد الطائفية التى تريد قتل السنة ، وطالب القرضاوى روسيا بعدم تقديم السلاح لنظام بشار لدعمه فى قتل شعبه.

بدوره اكد الشيخ محمد العريفى الداعية السعودى أن مجاهدى سوريا يحاربون الجيش السورى وايران وحزب الله .. ودعا العريفى الى دعم الثورة السورية بالمال والسلاح لنصرة الاسلام لمكانة ارضها التى استقبلت الصحابة والتابعين محذرا من حزب الله فى سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان