إعلان

إصدار بطاقات رقم قومي جديدة بوجه توت عنخ آمون بدلاً من كلمة مصر

10:37 م الإثنين 08 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

يبدأ قطاع الأحوال المدنية المصري في إصدار بطاقات رقم قومي جديدة اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، بمعايير مختلفة في البطاقة حيث ستتم كتابة الرقم القومي بالليزر البارز ووضع كلمة ''جمهورية مصر العربية'' على جانبي وجه ''توت عنخ آمون'' والذي سيوضع بدلاً من العلامة المائية التي تتعرض للتلف.

والبطاقات الجديدة لا تصدر إلا في حالة انتهاء صلاحية البطاقة أو عند الإصدار الأول لها، حيث سيتم استخدام ماكينة جديدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي المزودة بعلامات تأمينية جديدة ضد التزوير.

وقال اللواء الدكتور محمد حليمة، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأحوال المدنية، للتلفزيون المصري، أن القطاع لاحظ في الفترة الأخيرة أن العلامة المائية المتواجدة خلف البطاقة تتآكل لذلك قام الخبراء المهندسون باستبدالها بعلامة بديلة بتكلفة أقل من القديمة حيث ستوضع داخل طيات جسم البطاقة نفسها من المستحيل تزويرها.

وأكد حليمة على أن الاستبدال سيتم بنفس القيمة دون أن يتحمل المواطن مبالغ نقدية إضافية عند إصدار البطاقة للمرة الأولى أو عند التجيد حيث أن ثمنها منذ عام 1994 خمسة عشر جنيه فقط مشيراً إلى أن القطاع لا يحمل الدولة أي مصاريف أو أعباء مالية، وبعد ساعات قليلة يبدأ قطاع الأحوال المدنية في إصدار بطاقات مؤمنة جديدة في إطار تطبيق أحدث التقنيات والأنظمة المعمول بها ف يهذا الصدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان