إعلان

بالفيديو.. الزند: مؤتمر ''العدالة'' المنعقد في قصر الرئاسة اعتداء على القضاء

11:37 م الأحد 28 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد الحكيم:

قال المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، إنه من العجيب أن أمر القضاة يبحث مع شيوخ القضاة الذين هم أطولهم عمراً في الخدمة، وليس من المقبول أن ينفردوا بتقرير شئون الهيئات القضائية وهم على وشك مغادرة أماكنهم في ميعاد آخره 30 يونيو 2013 ما يجعلهم غير معنيين بالأمر.

الزند: مؤتمر العدالة المنعقد في قصر الرئاسة اعتداء على القضاء

شاهد الفيديو

برنامج في الميدان

وتساءل: في مداخلة هاتفية لبرنامج ''في الميدان'' المذاع على فضائية ''التحرير''، الأحد، ''كيف يعقد مؤتمر للعدالة داخل قصر الرئاسة الذي يعبر عن قمة السلطة التنفيذية وحينما تؤول الأمور لها لمناقشة أمور قضائية بحتة فهذا قمة التعدي على أمور القضاء''.

وأضاف الزند أن شيوخ القضاة هم القدامى في مجال القضاء، لكنهم ليسوا ذو سلطة على شئون القضاة جميعاً، لكن كل قاض ينوب عن نفسه ويرفض أي قرارات فورية من السلطة التنفيذية خاصة بالشأن القضائي، مشيراً  إلى أن مؤتمر ''العدالة الأول'' الذي عقد عام 1986 نظمه نادي القضاة ثم تمت دعوة له رئيس الجمهورية وشارك، لكن المؤتمر الحالي للعدالة لم يشارك فيه أندية القضاة، أو النيابة الإدارية، أو الدستورية أو هيئة قضايا الدولة.

ونفى الزند إرسال مؤسسة الرئاسة دعوة لنادي القضاة للحضور في اجتماع مع الرئيس محمد مرسي، مؤكداً على ان مشروع قانون تنظيم السلطة القضائية القصد منه تداول أسماء مقدميهم وتخريب ما بقي من أماكن عامرة في مصر لأنه عمل تخريبي متعمد للانتقام من السلطة القضائية، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان