إعلان

إخلاء سبيل فتيات الإسكندرية واستعدادات استفتاء الدستور أبرز عناوين الصحف

09:29 ص الأحد 08 ديسمبر 2013

إخلاء سبيل فتيات الإسكندرية واستعدادات استفتاء الد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

تصدر الشأن المحلى عناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد ، وفى المقدمة منه الاستعدادات للاستفتاء على الدستور، ومباحثات وزير الخارجية نبيل فهمى مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل خلال المشاركة في منتدى ''حوار المنامة''، بالإضافة إلى حكم محكمة الاستئناف بإطلاق سراح فتيات الإسكندرية فى ما عرف بقضية ''حركة 7 الصبح''.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأهرام'' كالتالى:

- ارتباك في أوساط الاخوان حول التعامل مع الدستور

- إعلان المقاطعة ودعوات سرا للتصويت بـ ''لا''

- خطة لاستيعاب زيادات الحجاج لمدة 25 عاما

- هاجل: نريد الاستقرار لمصر وندعم خريطة الطريق

- اعتقال 4 إرهابيين متورطين فى تفجير أتوبيس الجنود بسيناء

- بتكلفة 130 مليون جنيه.. زيادة قروض الإسكان من أول يناير

- المالية : تيسيرات لتسجيل 87% من الأصول العقارية

كشفت مصادر مطلعة، أن أوساط تنظيم الإخوان تسودها حالة من الارتباك حول سبل التعامل مع الاستفتاء المرتقب على الدستور الجديد ، وأوضحت أنه بينما يسعى التنظيم إلى إعلان مقاطعته للاستفتاء ، فإنه سيدعو عناصره سرا إلى الذهاب للجان، والتصويت بـلا ، حتى لا تؤدى عملية المقاطعة إلى ارتفاع نسبة المؤيدين للدستور فى الاستفتاء ، خاصة مع إجماع باقى القوى السياسية على المشاركة، والتصويت بـنعم.

وقالت المصادر: أن التنظيم الدولى للإخوان ، بعد فشله فى تعطيل لجنة الخمسين عن إعداد الدستور الجديد، يسعى الآن لتنفيذ مخطط بديل، بالتعاون مع بعض الحركات الثورية، لإفشال عملية الاستفتاء، وأضافت أن الخطة الجديدة تعتمد على طباعة مسودة مزورة للدستور الجديد ، تتضمن نصوصا غير حقيقية تثير الرأى العام ضدها ، خاصة فى المناطق الأكثر فقرا وكثافة التى سيتم توزيع تلك المسودات بها، كما سيسعى الإخوان إلى تنظيم مظاهرات مسلحة أمام اللجان الكبرى ، ومحاولة استدراج قوات الأمن للاشتباك معها بالقوة ، بهدف بث الرعب فى قلوب المواطنين، وإجبارهم على عدم التصويت، مع التخطيط لاقتحام بعض لجان التصويت والفرز فى القرى النائية ، وتسجيل لقطات مفبركة لعمليات تزوير، وبثها عبر شبكة الإنترنت وقناة الجزيرة للتشكيك فى النتائج.

وجاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية'' كالتالى:

- جدولة 4 مليارات جنيه وإلغاء غرامات التأخير للفلاحين.. وزير الزراعة: مهلة سنة للسداد ووقف الملاحقات القضائية

- وزير الدفاع الأمريكي عقب لقائه فهمي : نؤيد خارطة المستقبل والديمقراطية في مصر

- أشعلوا الشمعة 61 في عيدها..أبناء دار التحرير.. احتفلوا بميلاد ''الجمهورية''

- براءة فتيات الإسكندرية..من البلطجة.. الحبس سنة مع الإيقاف عن التجمهر والإتلاف والسلاح

احتفلت قيادات وأبناء مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر من صحفيين وإداريين وعمال بمرور 60 عاما علي صدور جريدة ''الجمهورية'' وأشعلوا الشمعة 61 بحضور الدكتور مصطفي هديب رئيس مجلس الإدارة والكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم رئيس التحرير وأبناء المؤسسة من الأجيال المتعاقبة وفي مقدمتهم الفنان الكبير أحمد طوغان الذي كان من أوائل من عملوا في الصحيفة والتحضير لإصدارها.

أكد جمال عبدالرحيم ان ''الجمهورية'' صحيفة ثورة يوليو 1952 ولدت عملاقة وكان صاحب الامتياز هو الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وأول رئيس لمجلس إدارتها الزعيم الراحل أنور السادات وقال اننا نعيش اليوم بداية جديدة وستظل ''الجمهورية'' لسان حال الشعب المصري انطلاقا من تاريخها الطويل وهي تضم كوكبة من أفضل الصحفيين في مصر والعالم العربي.

قال د. هديب انني أفخر بتواجدي بين أبناء ''الجمهورية'' وقد استطعنا اجتياز المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد عامة وألقت بظلالها علي جميع المؤسسات بالدولة ومنها ''الجمهورية''. مشيرا إلي انه سيتم اقامة احتفالية كبري في يناير القادم بهذه المناسبة.

وجاءت عناوين صحيفة ''الأخبار'' كالتالى:

- 400 مليار جنيه مديونية المالية للتأمينات .. وإجراءات للسداد خلال أيام

- ''المفوضين'': إلزام الدولة بفتح قلم الحفظ بمحكمة شمال القاهرة

- القبض على 7 تكفيريين.. قتلوا ضباط وجنود الجيش بالشرقية

- سنة حبسا مع إيقاف التنفيذ لفتيات الإسكندرية.. وإخلاء سبيل القاصرات

أعلن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن فى تصريح خاص ''للأخبار'' أن جملة مديونية أموال التأمينات لدى وزارة المالية بلغت نحو 400 مليار جنيه بدون فوائد.. جاء هذا عقب الاجتماع الموسع الذى عقد بين الوزير والدكتور أحمد جلال وزير المالية، وأوضح الوزير أنه سيتم خلال أيام تحديد الإجراءات اللازمة لسداد هذه المديونية والاتفاق على سدادها أما عينى أو نقدى على أن يتم تحديد المدد الزمنية فى حالة السداد النقدى.. وبالنسبة للسداد العينى فإنه سيتم الاتفاق عليه فى اجتماعات لاحقة من خلال مشروعات رابحة تعود بالفائدة على أصحاب هذه الأموال.

وجاءت عناوين صحيفة ''المصري اليوم'' كالتالى:

- مصادر رئاسية : الدستور لن يعاد إلى ''الخمسين''

- قرار الرئيس بدعوة الناخبين الأسبوع الحالي .. والاستفتاء في الأسبوع الثاني من يناير

- الحكومة ترفض ضغوط وزراء لتعديل قانون التظاهر

- فهمى : وزير الدفاع الأمريكى يؤيد ''خارطة الطريق''

- سقوط ''خلية إرهابية'' بالدقهلية تخطط لاغتيال ''معارضى الإخوان''

- منظمات الأعمال تشترط: 42 ساعة عمل أسبوعيا لتطبيق ''الحد الأدنى''

- مدرس إخوانى فى بنى سويف يضرب طالبا يرتدى ''تى شيرت السيسى''

كشفت مصادر رئاسية لـ''المصرى اليوم'' أن المراجعة التى أجرتها رئاسة الجمهورية على مشروع دستور 2013 الذى أحالته لجنة الخمسين إلى الرئيس عدلى منصور، لا تستدعى إعادة المشروع إلى اللجنة مرة أخرى، وتوقعت المصادر أن يصدر الرئيس قراراً جمهورياً قبل نهاية الأسبوع الحالى ، بدعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور، وأضافت المصادر أن الرأى القانونى فى المادة ''30'' من الإعلان الدستورى الصادر فى يوم 8 يوليو الماضى ، التى تنص على إجراء الاستفتاء خلال 30 يوما من ورود مشروع الدستور إلى رئيس الجمهورية انتهت إلى أن هذا الموعد تنظيمى ومن ثم يمكن أن يتم الاستفتاء بعد 2 يناير المقبل.

وجاءت عناوين صحيفة ''الشروق'' على النحو التالى:

- أسرار خطيرة يكشفها الظواهري

- القيادي الجهادي للنيابة : الشاطر أعطاني 15 مليون دولار لشراء أسلحة

- مصدر أمنى : خلية جهادية لاغتيال النشطاء والشخصيات العامة

- وزير التعليم يقيل 4 مستشارين لوجود ''مخالفات فى المناهج المطورة''

- السكة الحديد: 2.4 مليار جنيه لإنشاء كبارى علوية.. و1.7 مليار جنيه لتطوير 843 مزلقاناً

- للمرة الأولى.. إنارة مبنى وزارة الكهرباء بالطاقة الشمسية اليوم

- احتجاجات إخوانية تحت شعار ''مبادئ مانديلا تنتصر''

- اعتقال عضو فى حزب التجمع بتهمة الانتماء للإخوان

وذكرت ''الشروق'' كشفت مصادر أمنية بالدقهلية عن حصول أجهزة الأمن على اعترافات من رئيس شعبة الإخوان فى منطقة ''جديلة'' بالمنصورة، عامر مسعد، المتهم الرئيسى فى تنظيم اغتيال معارضى الجماعة ، وأفادت بتلقى تدريبات فى قطاع غزة على فك وتركيب السلاح عقب لقائه وزير الداخلية فى حكومة حماس ، بهدف تشكيل تنظيم مسلح لاغتيال الشخصيات العامة والنشطاء السياسيين فى مختلف المحافظات.

فيما قال أحمد جلال ، وزير المالية: إن الحكومة ستعلن خلال شهر يناير المقبل عن مشروعات الحزمة الثانية لتنشيط الاقتصاد المصرى ، كما سيتم الإعلان عن إجراءات جذب منشآت القطاع غير الرسمى لتنضم طواعية للاقتصاد الرسمى ، وأضاف جلال أن هذه الإجراءات سيتضمنها مشروع قانون يجرى إعداده حاليا يركز على جانبين، الأول.. قطاع الأصول العقارية غير المسجلة ، حيث إن التقديرات تشير إلى أن 87% من إجمالى الأصول فى مصر غير مسجلة ، والثانى.. يستهدف تقليل تكلفة إصدار التراخيص والموافقات من الجهات العامة ، وأيضًا تحسين قدرة المنشآت على الحصول على تمويل من الجهاز المصرفى ، أو المشاركة فى المناقصات والمزايدات الحكومية، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الاتحاد العام للغرف التجارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان