إعلان

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون: نسعى للتعاقد مع باسم يوسف مع بداية 2014 ''حوار)

07:43 م الأحد 29 ديسمبر 2013

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون: نسعى للتعاقد مع با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- مصطفى المنشاوي :

قال المخرج عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إنه يتمنى أن يكون الإعلامي باسم يوسف على شاشة التليفزيون الرسمي، مع بداية العام الجديد، وأنه لو استطاع التليفزيون المصري أن يدخل عام 2014 بالحصول على الدوري المصري حصري، وبرنامج لباسم يوسف، يكون قد حقق انتصار كبيراً، في جلب اعلانات ومشاهد من جديد، وشدد على التعامل بالقانون مع أي فرد داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون ينتمي إلى جماعة ''إرهابية''، أو من يسعى للتخريب .. مؤكداً أن إلزام الفيفا لـ ''ماسبيرو'' بدفع تعويض 2 مليون دولار كغرامة على إذاعة مباراة غانا في تصفيات كأس العالم ، هو قرار سياسي .. وتفاصيل أخري في هذا الحوار...

ماذا عن قرار ''فيفا'' بإلزام ''ماسبيرو'' بدفع تعويض 2 مليون دولار كغرامة على إذاعة مباراة غانا في تصفيات كأس العالم ؟
أرى في هذه الغرامة رائحة سياسية من قبل ''فيفا''، والخطاب الذي علمت بوصوله إلى الجبلاية مفاده التحفظ على إيرادات مباراة الإياب بين مصر وغانا يوم 19 نوفمبر الماضي التي أقيمت في القاهرة لحين توفيق الأوضاع بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع قناة الجزيرة الرياضية بشأن إذاعة مباراة الذهاب، ولكن في هذا اليوم قررنا مع جهات عليا في الدولة بث المباراة للمواطن المصري البسيط والذي لا يمتلك الاشتراك في قنوات ''الجزيرة''.

واستشهد بما حدث بالجزائر عندما أذاعت مباراة الجزائر مع بوركينا فاسو في ذات التصفيات، ولكن نحن نسينا أنه كان يفترض على ''قناة الجزيرة''، وهي تبث المباراة من أرض مصر أن تعود لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، لأنه حق من الحقوق القومية، ويحق للتليفزيون المصري إذاعتها على القنوات الأرضية، إلا لو فرط اتحاد الكرة في الحقوق، دون العودة إلى التليفزيون حينها، فمن يفرط في هذا الحق عليه أن يسدد الغرامة.

هل الحصول على بث الدوري المصري حصري بـ70 مليون جنيه جاء بعائد على ماسبيرو ؟
بالطبع، وهذا ما يسعى إليه الآن لإنهاء مشكلة التعاقد على الحصول على بث الدوري حصري، مع النادي الأهلي وبعد ذلك، نستطيع أن نعيد المشاهد الى التليفزيون الرسمي بعد عزوف فى السنوات الماضية، وهذه هي خطوة جديدة مع بداية عام جديد، وهذا التعاقد سيكون عائد معنوي يحتاج إليه ماسبيرو.

هل يوجد تدخل من مجلس الوزراء في الحصول على بث الدوري المصري ''حصري''؟
ستكون اجابتي بكلمة بسيطة لرد على تلك الاشاعات'' كانوا افادونا على انهاء المشكلة مع النادي الاهلي''.

هل سيتم التعاقد مع باسم يوسف مع بداية العام الجديد؟
اتمنى أن يكون باسم يوسف على شاشة التليفزيون الرسمي، وأنا بالفعل لو استطعت أن ادخل عام جديد بالحصول على الدوري المصري حصري، وبرنامج لباسم يوسف، في ذلك الوقت أكون حققت انتصار كبير لماسبيرو، في جلب اعلانات ومشاهد من جديد.

ما تعليقك على وقف برنامج باسم يوسف؟
أرفض تماما ما حدث لباسم يوسف، حتى لو كان هذا ما يتوافق مع قطاع كبير لشعب المصري، فنحن الآن في حرية اعلامية لم تشهدها مصر منذ عقود ماضية، ولكني يوجد عندي بعض التحفظات على ما يقدمه باسم من الفاظ ''ايحائية''، كان عليه أن يحترم عادات الشعب المصري، لان هذا البرنامج كان يدخل كل بيت.

ما الذي يحتاجه الإعلام فى مصر بعد ثورة 30 يونيو ؟
يحتاج إلى نظام في العمل الإعلامي حتى نعرف ما الفرق بين الحرية والتعدي على حق المشاهد، ولابد أن يخضع الاعلام الخاص والحكومي للرقابة حتى يتحقق ذلك.

ما تعليقك على قرار الحكومة بوضع جماعة الإخوان جماعة ارهابية ؟
قرار صائب، ولكنه متأخر، فنحن كنا ننظر إلى الخارج ونسينا مصلحة البلد، فجماعة الاخوان تحتاج إلى يد من حديد حتى نعيد لمصر الأمان التي اعتدنا عليه، فمصر بلد الأمن والأمان منذ نشأة العصور.

هل يوجد منتمين إلى جماعة الاخوان داخل ماسبيرو ؟
أنا لا اعلم انتماء الناس، ولكن أن وجد أحد يساعد على التخريب أو ينتمي إلى جماعة ''إرهابية''، سيتم التعامل معه بالقانون.

هل سنشهد بث كأس العالم القادم على التليفزيون الرسمي؟
بالفعل هذا ما سأفعله لأهمية هذه المباريات لشعب المصري، وحتى لا تتحكم قناة الجزيرة الرياضية في مقدرات المواطن البسيط في اذاعة المباريات ''بإشتراك''، كما سيتم اطلاق برنامج رياضي جديد يواكب هذا الحدث الهام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان