إعلان

جون كيري يبحث في أبوظبي ملف إيران النووي والأزمة السورية ودعم الحكومة المصرية

04:07 ص الإثنين 11 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د.ب.أ):

بدأ جون كيري وزير الخارجية الأمريكي زيارة للإمارات ضمن جولته بالمنطقة.

والتقى كيري مساء الأحد بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتم خلال اللقاء بحث جهود استقرار مصر وملف ايران النووي والازمة السورية.

وقالت وكالة أنباء الامارات إن ولي عهد أبوظبي بحث مع وزير الخارجية الأمريكي ''علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية''.

وتم خلال اللقاء الذي حضره الشيخ هزاع بن زايد مستشار الأمن الوطني بالإمارات والشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية، تبادل لوجهات النظر حول المستجدات الراهنة وتطورات الأحداث في المنطقة .

وأطلع جون كيري الشيخ محمد بن زايد على نتائج المفاوضات والمشاورات التي أجرتها القوى الكبرى '' 5+1 '' حول ملف إيران النووي وما أحرزته من تقدم نحو التوصل إلى اتفاق لحل سلمي لمسألة البرنامج النووي الإيراني.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة مع مختلف القوى الدولية لحث ائتلاف المعارضة السورية لحضور مؤتمر '' جنيف 2 '' والعمل من أجل ''إنهاء النزاع المتفاقم في سورية بما يضع حدا لمعاناة الشعب السوري.

كما ناقش اللقاء أهمية دعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية في هذه المرحلة الانتقالية بما يخدم استقرار مصر ويدفع عجلة التقدم السياسي والاقتصادي إلى الامام.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء ''أهمية مواصلة دعم الجهود الإقليمية والمساعي الدولية لإحلال السلام و إرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان