إعلان

أبو عيطة: نعمل على تطوير منظومة التدريب والتشغيل والتعليم لمواجهة البطالة

12:21 م الأحد 06 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أكد كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، ضرورة العمل على تطوير منظومة التدريب والتشغيل والتعليم في مصر من أجل مواجهة البطالة وخلق فرص العمل.

وأضاف أبو عيطة، على هامش مشاركته في المنتدى الوزاري "العربي - المتوسطي" حول الإدارة العامة لسياسات التعليم والتدريب والتوظيف إن مصر فى أمس الحاجة للتعاون مع البلدان المختلفة فى مجال التدريب والتشغيل.

وأشار وزير القوى العاملة ، إلى أهمية المنتدى الذى تنطلق أعماله اليوم، لاسيما وأنه سيركز على قضية التشغيل والتدريب كما سيتم بحث إمكانية تعزيز فرص التدريب في مصر.

وأوضح أن مصر تسعى إلى توفير التدريب الضروري من أجل خلق فرص العمل وان التدريب من اجل التشغيل هو هدفا وليس التدريب من أجل التدريب فقط.

وأكد أبو عيطة أهمية مشاركة مصر فى أعمال المنتدى "العربى - المتوسطي" بمرسيليا حيث سيتم مناقشة واستطلاع احتياجات سوق العمل الإقليمى فى الوطن العربى وكذلك على المستوى الدولي، مضيفاً أن منظومة التدريب من أجل التشغيل وكذلك منظومة التعليم أهملت في مصر خلال الفترات الماضية ولا بد من تنشيطها ودفعها من أجل مواجهة البطالة.

وأعرب أبوعيطة عن أمله في أن تتوصل مصر خلال المنتدى إلى اتفاقات تساعد على النهوض بمنظومة التدريب الذى يهدف إلى التشغيل.

وينظم اللقاء الوزاري مؤسسة التدريب الأوروبية حول الإدارة العامة لسياسات التعليم والتدريب والتوظيف بالتعاون مع منتدى الحوار الأورومتوسطي السادس للإدارة العامة.

ومن جانبه أكد علاء عوض المتحدث الرسمى للوزارة، أنه من المقرر أن يلتقى الوزير في وقت لاحق اليوم ممثلى الجالية المصرية بمرسيليا من اجل الاطمئنان على مجمل أوضاعه، مضيفاً أن الوزير سيعقد على هامش المؤتمر ايضا سلسلة لقاءات مع نظرائة وزراء العمل العرب المشاركين في أعمال المنتدى للاطمئنان منهم أيضا على مجمل اوضاع العمالة المصرية بالخارج وبحث سبل التعاون بين مصر ودولهم الشقيقة .

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان