إعلان

طلبة عين شمس ينددون باعتقال زملائهم.. والأمن يغلق باب ''ألسن'' لمنع الاشتباك

02:38 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين مصطفى وإسراء صادق:

احتجز أمن جامعة عين شمس، متظاهرين من حركة ''طلاب ضد الانقلاب'' داخل كلية ألسن، حيث وصلت المسيرة إلى الكلية إلا أن الأمن أغلق البوابات لمنعهم من الخروج مرة أخرى، ووقفت بالخارج تظاهرة أخرى لطلاب يرفعون صور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي حيث وجهوا لهم السباب وهتفوا ''الإخوان ملهمش أمان''.

بينما وقف طلاب آخرون غير مشاركين بالتظاهرة يريدون الدخول للكلية أو الخروج منها، يمنعهم إغلاق البوابات. وطالب مؤيدو السيسي الأمن بفتح الأبواب كي يتمكنوا من الاشتباك مع التظاهرة التي رفعت شعارات رابعة، وهتفوا ''خرجوهم''.

وكانت وقفات احتجاجية نظمها طلاب اليوم للتنديد باعتقال الطلبة والمطالبة بالإفراج عنهم، من بين هذه الوقفات وقفة للعشرات من طلبة كلية العلوم للتنديد بمقتل وملائهم بالتظاهرات ومن الأسماء التي رفعت عبد الله الملك، وبلال جابر، وعبد العزيز بديع، وهند هشام وآخرون.

كما نظمت حركة ''طلاب ضد الانقلاب'' بكلية تجارة مسيرة تجمعت بكافيتريا الكلية بعد صلاة الظهر، نددت بما أسمته التظاهرة بالانقلاب، كما رددت هتافات ضد وزير الداخلية، ووزير الدفاع.

كما رددت المسيرة هتافات منددة باعتقال الطلبة، من بينها ''يا زمايلنا المعتقلين أخواتكو برة مكملين''، ''اكتب على حيط الزنزانة حبس الطلبة عار وخيانة''.

كما قام المتظاهرون بتدوين عبارات احتجاجية على الجدران وعلى أرض الجامعة.

وكان من بين المظاهر طلبة رفعوا صور وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، رددوا شتائم وهتافات مسيئة للمسيرة المعارضة، إلا أن المسيرة تجاهلتها وتجنب الاحتكاك.

كما نظمت العشرات من أسرة الميدان بجامعة عين شمس وقفة احتجاجية أمام مبنى كلية صيدلة للمطالبة بالإفراج عن زميليهم مهند يوسف سمير.

وردد المتظاهرون هتافات ''يسقط ظلمك يا داخلية''، ''مهما صوتي كان منبوح حق يوسف مش هيروح''، ''شمال يمين طلعوا المعتقلي''.

وقال مصطفى عيد منسق في الوقفة من الأسرة، إن الوقفة تهدف للإفراج عن مهند ويوسف الذي اعتقل في أحداث الأولتراس، وقال ''عرفنا إن الداخلية عذبتهم، وجالهم وكيل نيابة بعد منتصف الليل، دون حضور محامي أو أحد من أسرهم، ومفيش رد فعل من من رئيس الجامعة ولا عميد الكلية ولا وزير التعليم''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان