إعلان

الخارجية: استخدام أمريكا مساعداتها العسكرية للضغط على القرار المصري ''مرفوض''

02:14 ص الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد السفير بدر عبد العاطي - المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الحكومة المصرية ملتزمة بتنفيذ خارطة الطريق، ليس إرضاء للولايات المتحدة الأمريكية، بل للشعب المصري الذي وافق عليها وأيدها.

واعتبر السفير عبد العاطي -في مداخلة هاتفية لبرنامج ''السادة المحترمون'' المذاع على قناة ''أون تي في لايف'' الليلة، أن الحديث عن قطع المعونة الأمريكية عن مصر بغير الدقيق، مشيرا إلى أن بيان البيت الأبيض تضمن فقط إعادة تنظيم العلاقات وتعليق بعض المساعدات العسكرية لحين إحداث تقدم نحو الديمقراطية في مصر.

وأوضح أن الجانب المصري يرفض استخدام الولايات المتحدة لأداة المساعدات العسكرية للضغط على القرار المصري الداخلي، مشيرا إلى أن هذا قرار خاطىء وعلى الجانب الأمريكي مراجعته.

ووصف السفير عبد العاطي المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر بأنها بمثابة بعد هام في العلاقات الأمريكية المصرية، ولكنه ليس الوحيد، لافتا إلى أن هناك أبعاد أخري اقتصادية وسياسية واستراتيجية''.

وأضاف أن الجانب المصري يجري الآن عملية مراجعة للعلاقات مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن المساعدات العسكرية تحتل الأولوية في عملية المراجعة هذه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان