إعلان

''عبد الفتاح'' مستشار الرئيس: هناك أحزاباً كرتونية تمارس السياسة في الفضائيات

11:40 م السبت 08 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - سما هاني:

قال الدكتور سيف الدين عبد الفتاح، استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومستشار رئيس الجمهورية، إن الدول يجب أن تمتلك مقدراتها حتى تستطيع أخذ قراراتها بعيده عن أى املاءات خارجية، مشيرا إلى أن السياسة تقوم على الأخلاق السامية.

وأضاف سيف الدين- خلال محاضرة بعنوان '' مفهوم السياسية والنظم الحزبية في العالم ''، نظمها حزب الحرية والعدالة ضمن فاعليات المؤتمر الأول لأمانات الحزب بالمنوفية تحت شعار ''حزب يقود للنهضة''، '' الرئيس مرسى يعمل 18 ساعة، ويتخذ القرارات بالتشاور مع مستشاريه.

وتابع: '' نحاول أن يكون هناك حديث شهري للرئيس يصارح فيه الشعب بكل شفافية، وكمحلل سياسي اذا تمت اعادة الانتخابات سيحصل الدكتور مرسى على نسبة أعلى لأنه بقراراته الاخيرة، زادت شعبيته بكثير وأن من يتحدث عن إجراء انتخابات بعد الدستور الجديد فهم واهمون'' - على حد تعبيره.

وأكد عبد الفتاح، أن هناك أحزابا كرتونية تمارس السياسة في الفضائيات فقط - حسب قوله، مطالبا الأحزاب ألا يقتصر دورها على العمل السياسي فقط، وأن يمتد الى الدور التنموي والخدمي، وتقوم بتمكين الشباب من العمل على أرض الواقع وأن تقوم بتطوير برامجها كل فترة.

من جانبه، قال الدكتور عصام العريان رئيس حزب الحرية والعدالة بالإنابة، '' نريد أن نكون حزبا عمليا قويا لا يعتمد على الكلام والمحاضرات لإرساء نظام سياسي مستقر يؤدى الى بناء نظام اقتصادي قوى، لأن الاستقرار السياسي يجذب المزيد من الاستثمارات'' .

وأكد العريان، أن الحزب أسسه الإخوان المسلمين لكل المصريين، مشيرا إلى أن الحزب يضم مسلمين ومسحيين ورجال ونساء وشباب ولا تقتصر عضويته على الإخوان فقط.

وطالب أعضاء الحزب بضرورة الاهتمام بالمناخ السياسي ومتابعة ما يدور في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والانفتاح على المجتمع من خلال توعية الناس بما يحدث على الساحة السياسية.

وخلال المؤتمر حضر عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، لتحية الدكتور عصام العريان، وقوبل ذلك بهتافات مؤيدة من أعضاء حزب الحرية والعدالة ''أيد وأحده''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان