إعلان

تأجيل دعوى السب والقذف المقدمة ضد ممدوح حمزة لـ 3 يونيه

02:15 م السبت 26 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبو النجاومحمد العراقي:

أجلت محكمه جنح الدقي برئاسه المستشار أحمد عبيد، دعوى السبّ والقذف المقدم من يسري عبد الرازق، ومحمد عبد الرازق المحامين ضد الناشط السياسى الدكتور ممدوح حمزة لجلسة 3 يونيه القادم للاطلاع على المستندات.

وجاء في نص الدعوى أنه فى يوم 24 فبراير تداولت جميع الصحف المصرية والمواقع الإليكترونية التصريحات الصحفية الصادرة من ممدوح حمزة، بالمؤتمر الصحفى الذي عقده بمطار القاهرة بعد عودته من الخارج.
 
وجاء التصريحات ردًا على استدعائه من نيابة أمن الدولة العليا، وجاءت التصريحات كالآتى: ''وصف المهندس الاستشاري والناشط السياسى ممدوح حمزة عقب وصوله من لندن عصر اليوم، من اتهموه بالتحريض على العصيان المدني وتخريب المنشات وتعطيل المرافق العامة بأنهم صراصير وأن الفيديو ملفق ومفبرك.

وذكرت الدعوى أن المدعيان تقدمًا بالبلاغ رقم 514 لسنة 2012 بلاغات نائب عام والمحالة إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ، يتهمان فيه حمزة بالتحريض على العصيان المدني وتدمير وتخريب المنشأت العامة والحيوية بالبلاد، من خلال تسجيل فيديو موجود له على مواقع الإنترنت وتم عرضه على شاشات التلفزيون فى أكثر من برنامج، فإن ما جاء على لسان المقامة ضده الدعوى يعتبر سبا وقذفا بحق المدعيان وفقا للأحكام.

وأشار مقدم الدعوى إلى أن المدعيان أصيبا بأضرار مادية وأدبية لهذا يدعون مدنيا ضد الأول بمبلغ 40 ألف جنيه، والغرض من إعلان ممدوح حمزة هو تحريك الدعوى الجنائية ضد المتهم.

 

أقرأ ايضا :

أنصار شفيق يوزعون البنبونى والحلويات على أهالى المنوفية

فيديو قد يعجبك: