إعلان

حركات ثورية: الإخوان تفرغ أعضاءها لمعركة الإنتخابات بتعليق ''البرلمان''

04:22 م الخميس 17 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عاطف :
 
أصدرعدد من الحركات الثورية - بياناً لها اليوم - ''الخميس''، تؤكد فيه من جانبها على ما تمارسه جماعة الإخوان المسلمين من سياسة إنتهازية لخدمة مصالحهم الخاصة وليس الوطن قائلين:'' إن الجماعة مازالت تعتبر أن مصر تعيش فى قلب الجماعة وليس العكس '' .
 
ومن ناحية أخرى أشار البيان إلى أن جماعة الإخوان المسلمين حرصت من جانبها على تعليق جلسات ''مجلس الشعب'' لتفريغ أعضائها في البرلمان لمعركة الإنتخابات الرئاسية، ولمساندة مرشحهم الدكتور "محمد مرسى"، مؤكدين من جانبهم على أنهم نواباً للشعب وليس الجماعة .
 
وفي سياق آخر أكدت الحركات على أن تعليق جلسات البرلمان ما هو إلا تخطيط من جانب الجماعة لتعطيل ''الدستور'' إلى ما بعد الإنخابات الرئاسية، مما يتيح لها الفرصة في الطعن مستقبلاً على شرعيتها في حال خروج نتيجة الإنتخابات غير متوافقة مع إتجاه الجماعة .
 
ومن جانبها أكدت الحركات الثورية على رفضا التام لصدور أي إعلان دستوري وأن يتضمن حصانة ''للبرلمان'' ضد صدور أي أحكام قضائية بالحل وأي حصانة ''للعسكر'' أيضا في هذا الإعلان، معتبرين هذا تحايل واضح من ''المجلس'' و''الجماعة'' في هذا الإعلان الدستوري.
 
وتابعت الحركات الثورية - في بيانها اليوم - "  أننا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذه المؤامرة على مصر، والتي تجعل من الإخوان والمجلس العسكري ''وصيّان'' على مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة، وسنعلن خلال الأيام المقبلة عن خطوات جادة لوقف هذه المؤامرة الدنيئة حيث تعكف القوى الموقعة على هذا البيان لبحث اتخاذ آليات حقيقية وجادة لوقف هذا العبث".
 
وتجدر الإشارة إلى أنه من أهم الحركات الثورية الموقع على البيان اليوم" تحالف القوى الثورية -  الجبهة الحرة للتغيير السلمي – حركه 6 ابريل الجبهة الدايمقراطيه – حركه ثورة الغضب المصرية".
 

اقرأ أيضا:

متضامنو ''شريان الحياة'' يثنون على دور مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان