إعلان

تأجيل محاكمة المتهمين فى ''مذبحة بورسعيد'' لجلسه 27 مايو

03:19 م الثلاثاء 15 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قررت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الثلاثاء، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، تأجيل محاكمة 75 متهماً بقتل 74 شهيداً خلال مباراتي الأهلي والمصري البورسعيدي لجلسة 27 مايو، لإحضار الإسطوانات المدمجة مع إستبعاد الإسطوانات المنوه عنها اليوم وإحضار خبير فنى لتشغيل الفيديوهات وتستمر الجلسات منعقدة من يوم 28 مايو وحتى 31 للاستماع لشهود الإثبات في القضية.

وكانت المحكمةقد استمعت إلى العميد أحمد حجازي ـ رئيس مباحث بورسعيد والشاهد رقم 63 في القضية ـ  عن الاجتماع الذي عقده اللواء محسن شتى ـ المدير التنفيذي للنادي المصري ـ مع عدد من جماهير النادي المصري مسئولية ما آلت إليه الأحداث عقب المباراة، موضحًا أن هذا الاجتماع أعطى حماس لجماهير النادي المصري مما أدى إلى تعديهم على الأهلى.

وأضاف رئيس مباحث بورسعيد، في شهادته بنزول الجماهير إلى أرض الملعب أدى إلى خوف جماهير الألتراس وبدأ الهرب من خلال الممرات وبوابة المدرج الشرقي التي كانت مغلقة ونتيجة للتدافع وإلقاء الشماريخ أدى إلى حدوث وفيات بين جماهير الأتراس.

وعلى الجانب الآخر اعترض عدد من أهالي المتهمين على ما ورد على لسان الشاهد الأمر الذي دفع القاضي إلى توجيه تحذير لأهالي المتهمين قائلاً: '' من سيقوم بالإساءة للمحكمة أو الشهود سيسحب منه التصريح ولن يدخل الجلسة مرة أخرى''.


أقرأ ايضا:


رفع جلسة أحداث بورسعيد بسبب انقسام الدفاع حول مكان المحاكمة

فيديو قد يعجبك: