إعلان

أزمة سيراميكا كليوباترا.. مئات العمال بالسويس يتجمهرون أمام مجمع المحاكم ويهتفون ضد أبو العينين

11:53 ص الإثنين 14 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - أشرف دياب:

تجمع أكثر من 800 فرد من العاملين بشركة سيراميك كليوباترا بالسويس أمام مجمع محاكم المحافظة، بعد تحويل البلاغ الذى تقدموا به، الأحد، للنائب العام أمام المستشار عبد الحليم محمود، المحامي العام لنيابات السويس.

وهتف الحضور ضد محمد أبو العنين، صاحب المصنع والعضو السابق بالحزب الوطني المنحل، على اعتبار أنه يريد تشريد أكثر من 5 آلاف عامل وأسرهم، بعد قراراه بغلق المصنع منذ أيام، وعجز كافة الجهات المعنية عن حل المشكلة، وعلى رأسهم الجهاز التنفيذي لمحافظة السويس، والمحافظ محمد عبد المنعم هاشم.

وأكد العاملون أن قرار أبو العينين هو تصفية حسابات شخصية مع الثورة المصرية وشبابها، وليست المشكلة تطبيق إدارة حازمة.

وهتف المتظاهرون ضد أبو العنين بصورة شخصية، متهمين إياه بأنه من أنصار النظام السابق الذى دمر مصر والمصريين، مرددين ''الشعب يريد القبض علي أبو العينين''.

وقال أحمد صلاح، نائب رئيس اللجنة النقابية لعمال السيراميك: ''إننا هنا اليوم لمساندة زملائنا الذين تقدموا ببلاغ ضد رجل الأعمال محمد أبو العينين الذي قام بغلق مصنع السيراميك بالعين السخنة مما يهدد 5 آلاف عامل بالتشريد من عمال المصنع، وأبو العينين كان يهدف إلي غلق المصنع منذ فترة''.

يأتي ذلك فى الوقت الذى تجمعت فيه أعداد كبيرة من قوات الجيش في الكردون الواقع أمام مبنى محاكم السويس، خوفا من حدوث أي تطورات، فى ظل عجز الجميع عن الوصول لحلول وسط لحل الأزمة بصورة نهائية.

اقرأ أيضا:

المشير يستمع إلى شكاوى العاملين بشركة النيل للإنشاء والرصف

فيديو قد يعجبك: