إعلان

اليوم .. استئناف سماع مرافعة الدفاع فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل

12:29 ص السبت 28 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة ـ أحمد أبو النجا:

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، سماع مرافعة الدفاع فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل والإضرار بالمال العام بلغ قيمته 714 مليون دولار والمتهم فيها وزير البترول الأسبق سامح فهمى، ومن قيادات وزارة البترول ورجل الأعمال الهارب حسين سالم .

يأتى ذلك بعد أن استمعت المحكمة أمس لمرافعة نيابة أمن الدولة العليا، التى طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين والمدعين بالحق المدنى، الذين وصفوا المتهمين بالعصابة المحتكرة التى تآمرت على الأمة العربية لحساب العدو الصهيونى وأفقروا الشعب بعد أن عاشوا فى النعيم وحدثت العديد من المشادات بين المدعى بالحق المدنى وأهالى المتهمين، الذين انزعجوا من مرافعته وقام أحدهم بركل الكردون الأمنى.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال بعضوية المستشارين عبد العزيز التونى وطارق أبوزيد رئيس المحكمة بحضور تامر الفرجانى وأحمد البحراوى المحامين العامين وأمانة سر ممدوح غريب وأحمد رجب.

وطلب جميل سعيد، دفاع سامح فهمى تأجيل مرافعته لإتاحة الفرصة له للرد على مرافعة النيابة العامة لأن المحكمة خصصت له غدًا السبت لسماع مرافعته. واستهل المستشار بشير أحمد عبد العال الجلسة قائلا : على مدار 25 جلسة حتى اليوم نظرت فيها محكمتنا هذه القضية والتى كانت بعض جلساتها تستمر حتى ساعات متأخرة من الليل أتعبت أجسادنا وتألمنا ولكن سرعان ما كان يزول ويضحى انتعاشا وراحة وقوة وأصبحت الجلسة تلو الأخرى والمحكمة كلها آذان صاغية لم تتألم ولم تصادر على أى رأى كان وكان عمادها الحلم ويسرت للدفاع أداء مهمته وأزالت لهم الصعاب وما كان هذا ضعفا منها فى إدارة الجلسة بل كان استحقاقا لقدرة الله وإيمانا منها بأن ولاية القضاء ليست بالأمر الهين.

وأشار إلى أنه يريد أن يلقى كلمة أخيرة ويريد إرسالها للجميع وهى أنه دائما كان يطلب من الدفاع أن يتحدث باللغة العربية كحديث المحكمة لأنه لاحظ من وقت قريب أن هناك غدرًا قد لحق باللغة العربية.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة المدعين بالحق المدنى وعلى رأسهم المحامى عثمان الحفناوى الملقب بمحامى الشعب والذى بدأ مرافعته بتلاوة الآية الكريمة " وثمود الذين جابوا الصخر بالواد" ثم بإلقاء التحية على شهداء الثورة ورجال ثورة مصر.

اقرأ ايضا :

اليوم.. الاستماع للمرافعة فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان