إعلان

رفع جلسة ''مجزرة بورسعيد''.. والمتهمون يهتفون: ''واحد اتنين.. حسني مبارك فين''

11:17 ص الثلاثاء 17 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - أحمد أبوالنجا ومحمد الصاوي ومحمود الشوربجي:

رفعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار صبحي عبد الحميد أولى جلسات محاكمة المتهمين بأحداث بورسعيد التي راح ضحيتها 74 قتيلا، وذلك بعدما شهدت القاعة حالة من الفوضي .

وردد المتهمين عبارات وهتافات مناوئة من داخل قفص الاتهام بعد أن تلت النيابة العامة أمر الاحالة وتوجيه تهمة القتل العمد للمتهمين ومن بينها:'' واحد اتنين .. حسني مبارك فين''، '' يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم''، '' الله اكبر .. الله اكبر'' .

وكانت المحكمة قد واجهت المتهمين بالتهم الموجهة إليهم في أمر الاحالة الا أنهم أنكروا جميع هذه الاتهامات، الأمر الذي اثار غضب اهالي الشهداء.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم ارتكاب جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد عن طريق المساعدة، بأن أعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطعا من الحجارة وأدوات أخرى، يتوا النية، وعقدوا العزم على قتل عدد من جمهور ألتراس الأهلى، انتقاماً منهم لخلافات سابقة، واستعراضاً للقوة وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومفرقعات إضافة إلى الحجارة وأدوات أخرى مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا بهم فى استاد بورسعيد، الذى أيقنوا سلفاً قدومهم إليه.

كما وجهت النيابة للمتهم رقم 73 في القضية تهمة الاشتراك في القتل عن طريق إطفاء كشافات الملعب لتمكين المتهمين من ارتكاب جريمتهم الموجهة إليهم .

 

اقرأ أيضا :

 ''كفاية''بالفيوم: خروج سليمان من سباق الرئاسة قرار سياسي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان