إعلان

صحيفة روسية: وصف مبارك لسليمان وموسى بـ''الخيانة'' دهاء للعفو عنه حال فوز أي منها بالرئاسة

10:53 ص الجمعة 30 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أثارت المذكرات التي نشرتها صحيفة روز اليوسف ونسبتها الى الرئيس السابق حسني مبارك الكثير من الجدل على الساحة المصرية، بل والعالمية، فهناك من شكك في صحة هذه المذكرات ، وعلى الجانب الاخر من قال بصحتها.

ومن الصحف العالمية التي تناولت هذه المذكرات في محاولة تحليلية لما جاء فيها صحيفة '' روسيسكايا جازيتا''، حيث نشرت في عددها الصادر اليوم الجمعة موضوعا تحت عنوان '' لماذا ينشر حسني مبارك مذكراته؟''.

وتساءلت الصحيفة الروسية عن توقيت نشر مقتطفات من هذه مذكرات الرئيس السابق حسني مبارك - المتهم على خلفية قضايا قتل متظاهرين خلال احداث الثورة وتهم فساد مالي - والتي قامت بها صحيفة مصرية.

وذكرت الصحيفة الروسية إن التوقيت الذي اختاره الرئيس المخلوع لنشر مذكراته ليس صدفة، بل له علاقة بفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية، وأشارت إلى أن مبارك وجه في مذكراته تهمة ''الخيانة'' إلى اثنين من المرشحين لهذا المنصب، وهما عمرو موسى، وعمر سليمان.

وأضافت الصحيفة أن هذا الاتهام قد يصب في مصلحة هذين المرشحين ؛ لأن كراهية المواطنين لمبارك قد تجعلهم يؤيدون أولئك الذين يناصبهم العداء، ولو شكلياً.

وتابعت : في الحقيقة، فإن الرئيس السابق يلجأ إلى لعبة الدهاء هذه في محاولة لمساعدة اثنين من أعوانه المقربين، أي موسى وسليمان.. ويأمل مبارك، مقابل ذلك، بمعاملة حسنة من قبل المحكمة، في حال فوز أيٍ منهما في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

أقرأ ايضا :

صحف الأربعاء: القضاء يرفض المساواة بين مبارك وسوزان

'' مبارك '' وجه 70 مليونا فقط لضحايا الزلزال من إجمالي 9 مليار معونة

عمرو موسى: عمر سليمان ''أعقل'' من أن يتصور نفسه رئيس جمهورية العهد ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان