إعلان

الإسلاميون يحددون مصير حكومة الجنزورى ويحسمون أمر مرشحهم للرئاسة خلال ساعات

09:44 م الخميس 22 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة  - أ ش أ :
تشهد الساعات الثماني والأربعون المقبلة تطورات متسارعة من شأنها التأثير على المشهد السياسي في مصر برمته، حيث تعقد جماعة الإخوان المسلمين اجتماعا طارئا لمجلس الشورى العام غدا الجمعة بمقر الجماعة الرئيسي بضاحية المقطم شمال شرقي القاهرة.

كما يعقد المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة اجتماعا غدا أيضا لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها سحب الثقة من حكومة الدكتور الجنزورى.

ومن المقرر أن يستضيف مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر اجتماعا مشتركا صباح بعد غد السبت لأعضاء مجلسي الشعب والشورى لاختيار أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور، فيما تنظم أحزاب وحركات شبابية وثورية سلسلة مسيرات تبدأ إعتبارا من غد الجمعة وحتي 25 أبريل المقبل للاعتراض على طريقة تشكيل لجنة صياغة الدستور .

وتحتل الانتخابات الرئاسية أولوية مهمة على أجندة العمل السياسي فى مصر خلال الفترة المقبلة، ويسعى التيار الاسلامى لتوحيد صفوفه والاتفاق على مرشح واحد يعبر عن التيار لزيادة فرصه فى الفوز بتلك الانتخابات، حيث بدأ مساء اليوم اجتماع موسع بقرية "الأسد" على طريق مصر- الإسكندرية الصحراوي تشارك فيه قيادات حزب النور (السلفى ) وجمعية الدعوة السلفية في مختلف أنحاء الجمهورية لاختيار مرشحهم في انتخابات الرئاسة المقبلة والمقرر أن تجرى نهاية شهر مايو المقبل.

ولم تحدد مصادر مطلعة بحزب النور أسماء المرشحين الإسلاميين الذين يشاركون فى الاجتماع خصوصا وأن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لا يزال فى جولة انتخابية بصعيد مصر وأن كلا من الدكتور سليم العوا وحازم صلاح أبو اسماعيل لم يبديا حتى الآن حماسا للتجاوب مع مبادرة الدعوة السلفية لاختيار مرشح واحد عن التيار الإسلامي.

في الوقت نفسه أكدت المصادر أن رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور ضمن قائمة للمرشحين الإسلاميين الذين سيتم الاختيار من بينهم لخوض انتخابات الرئاسة عن التيار الإسلامي.

يأتى ذلك فى وقت تطالب فيه القاعدة العريضة للدعوة السلفية بسرعة حسم مرشح الرئاسة الاسلامى، كما تأتي التطورات الأخيرة، بينما تسعى جماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي المتمثل فى حزب الحرية والعدالة لحسم مرشحها خلال أيام.

وتتواتر أنباء عن حسم الوزير السابق عمر سليمان قرار خوض الانتخابات الرئاسية بالموافقة على الترشح للمنصب ، بينما أفادت أنباء غير مؤكدة بأن سليمان استجاب للدعوات المطالبة بدخوله ماراثون الانتخابات الرئاسية وانه سيعلن خلال ساعات قراره النهائي بخوض الانتخابات .

 

اقرأ ايضا:

صحف الخميس..''استخفاف'' حكومة الجنزوري بالبرلمان يصعد الأزمة بينهما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان