إعلان

إضراب العاملين بالنيابات والمحاكم بقنا يدخل يومه الثاني

01:07 م الأربعاء 29 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - حسان عبد اللطيف:

يواصل المئات من العاملين بنيابات ومحاكم  قنا  إضرابهم عن العمل  لليوم الثانى للمطالبه بتحسين الأوضاع المالية والوظيفية وإنشاء كادر خاص لهم، حيث استمروا فى التجمهر أمام محكمه قنا الإبتدائية بمدينة قنا ونجع حمادى.

وكانت مطالب العاملين تتمثل فى 25 مطلبا رئيسيا من بينها  التأكيد على التعامل الراقى بين أعضاء الهيئة القضائية نحو الموظفين، وفصل ميزانية موظفى المحاكم والنيابات عن المجلس الأعلى للقضاء، على أن يكون توزيعها تحت إشرافه تحقيقا للمساواه والشفافيه، وإنشاء كادر إدارى  للموظفين ووضع أولويه فى التعيينات لأبناء العاملين مع وضع ضوابط  منتظمه وبشفافية مطلقة تحقيقا للعدالة.

كما طالبوا بتثبيت العمالة المؤقتة أسوة بباقى المصالح الحكومية وإلغاء تبعية موظفى المحاكم والنيابات لقانون السلطة القضائية ورفع الحوافز من 250% إلى 400%، ورفع الجهود الغير عادية إلى 200% وزياده بدل العلاج، والعدالة فى توزيع المميزات المالية والمعنوية والاجتماعية بين العاملين بكافه هيئات الوزارة.

كما طالبوا بتقليص الفارق الشاسع بين أعضاء النيابة والجهاز المعاون، ووجوب تسبيب رفض الأجازات المطلوبة وتحديد طرق الطعن عليها، ورفع مكافأة نهاية الخدمة لتصبح عشرة أشهر عن كل سنة بدلاً من خمسة وعدم إزدواج العقوبة على الجريمة الواحدة مثل الإحالة للتأديب والنقل معا، والإكتفاء بواحدة والنظر فى قانون المحاكم التأديبية.

اقرأ أيضا:

إضراب للعاملين بنيابة ومحكمة مرسى مطروح

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان