إعلان

تويتر تعليقا على خطاب مرسي: ''كاتب خطابات مبارك تخفى ولبس دقن عشان أكل العيش''

03:48 م السبت 29 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

تباينت ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حول كلمة الرئيس مرسى التي القاها اليوم السبت، بمجلس الشورى.

من جانبه، قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار: '' الرئيس مرسي تماهى اليوم بشكل كامل مع المخلوع حسني مبارك، أعتقد أننا أمام إعادة إنتاج كاملة الأركان لنظام مبارك و لكن بلحية''.

وأشار خيرى، الى أن هجوم النظام الحالي الدائم علي الإعلام، سببه أنه المرآة التي يكتشف فيه النظام عيوبه وسوءاته'' - على حد وصفه.

وتابع خيرى: ''خطابات الرئيس و جماعته لا تحتاج الي محللين سياسيين أو اقتصاديين و لكنها تحتاج الي سيكولوجيين لتفكيك طلاسم محتواها و أسباب طرحها بهذا الشكل''.

ووجه خيري رسالة الى الرئيس مرسي قال فيها : ''الي الرئيس محمد مرسي، لا تعتنيني علاقتك بالله لأني لا يمكن أن أعرفها و لكن يعنيني علاقتك بشعبك و التي أعرفها جيدا''.

بدوره، علَق الناشط السياسي الدكتور حازم عبدالعظيم على الخطاب قائلا : ''  ما شفتش خطاب المرسي لأنه بيقول أي كلام، ولا هو حاسس بيه ولا طالع من قلبه، هو لايحكم وهو يعلم ذلك، أنت غلبان يا مرسي''.

بينما قال الناشط السياسى وائل عبدالفتاح، أن خطب مرسي ما هى الا إعادة تدوير لخطاب مبارك بقوله :''خطب المرسي، إعادة تدوير لخطب مبارك، يبدو كاتب الخطابات تخفي ولبس دقن ليحافظ علي أكل عيشه''.

وتابع متهكماً :''الكلام عن الحوار الوطني زي الكلام عن اليهود المصريين، كلام للتصدير وليس للسوق المحلي''.

بينما عبر الناشط السياسي المنتمي حديثا لجماعة الإخوان، عبد الرحمن عز، عن سعادته بكلمة الرئيس مرسي قائلاً: '' الله يفتح عليك، و يجزيك خيرا، يا سيادة الرئيس القوى الأمين''.

وعلق باسل عادل عضو مجلس الشعب المنحل على كلمة الرئيس مرسي قائلاً :''حينما يرد الرئيس في خطاب رسمي علي برامج التوك شو، لذا ومن مبدأ تكافؤ الفرص أن يخطب المذيعون من مجلس الشعب للرد''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان