إعلان

قنديل يعقد اجتماعا لمتابعة تطوير ميدان التحرير والإعداد لاحتفالات 25 يناير

05:58 م الأربعاء 10 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ-

تقرر طرح كراسة الشروط الخاصة بتطوير ميدان التحرير منتصف شهر نوفمبر القادم حيث من المخطط أن تتم هذه الإجراءات علي 49 أسبوعا ليتم تحويل ميدان التحرير إلي منطقة سياحية بالكامل.

صرح بذلك الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الثقافة عقب الاجتماع الذى عقده الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لمناقشة خطة تطوير ميدان التحرير وقال انه من المطروح في هذا الإطار تحويل مجمع التحرير إلي فندق ويتم نقل الوزارات والجهات الإدارية الموجودة به الى مكان آخر.

وأكد محافظ القاهرة أن خطة تطوير ميدان التحرير ليس من أغراضها مواجهة قيام تظاهرات في الميدان ضد أي سلطة لأن من يرغب في التظاهر سيقوم بذلك في أي مكان حتي وان تم غلق ميدان التحرير، مشددا على ضرورة أن نتعامل مع ميدان التحرير لكونه رمزا لكل شئ وليس للإضراب والاعتصام فقط فهو رمز للتلاحم بين المسيحيين والمسلمين في الثورة ورمز لكل شئ.

وقال محافظ القاهرة أنه في حالة تحويل ميدان التحرير إلي منطقة سياحية والأخذ بهذا المقترح فإن هذا الأمر لن يكون أبدا محط استغلال لأجل أي شركات أو مستثمرين لأنه لن يتم تحويل الميدان إلي منطقة تجارية تستفيد منها الشركات.

من جانبه قال الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة أن الاجتماع ناقش عدة محاور أولها الإعداد لاحتفالية إحياء ثورة 25 يناير القادم حيث تم تشكيل لجنة لمتابعة التجهيزات تضم وزارات السياحة والثقافة ومحافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضاري وتم التوجيه من رئيس الوزراء علي أن تشمل الاحتفالات الميادين الأخرى بالمحافظات التي اندلعت بها الثورة أيضا مثل الأربعين فى السويس وكذلك في طنطا والإسكندرية.

وبالنسبة لتطوير ميدان التحرير أشار عرب الي أن عدة وزارات شاركت في إعداد كراسة الشروط تضم الإسكان والسياحة والثقافة، وان المناقصة ستكون مفتوحة لكافة الشركات المحلية والعالمية وتطوير الميدان سيكون علي عدة مراحل.

وقال محافظ القاهرة أن المرحلة الأولي لتطوير الميدان ستكون خلال عام وسوف تقتصر علي تطوير الميدان نفسه والصينية الموجودة به والثانية قد تتطرق الي المناطق المحيطة وهناك عدة مقترحات فيما يتعلق بمقر الحزب الوطني بعضها يقترح الإبقاء علي جزء منه بمشهده المحترق وآخر يقترح استغلاله كامتداد للمتحف المصري أو تحويله إلي فندق ويدخل في المناقشات أيضا مقر المجلس القومي للمرأة.

وبالنسبة لجراح ميدان التحرير قال أنه في مراحله الأخيرة وأكد أن كل المقترحات يتم اخضاعها لدراسات مرورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان