إعلان

محمد صبحى يحذر من الثورة المضادة ويطالب بالتنمية البشرية لبناء مصر الجديدة

11:37 م الأربعاء 18 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود حسونة :

حذر الفنان محمد صبحي شباب مصر من الثورة المضادة التي يحاول البعض عن طريقها إجهاض ثورة 25 يناير وإبعادها عن مسارها الحقيقي لعدم تحقيق أهدافها الأساسية في بناء مصر الجديدة.

وأشار صبحى - خلال مشاركته فى حوارات شبابية التى يعقدها المجلس القومى للشباب برئاسة المهندس خالد عبد العزيز - إلى أن مصر عوقبت بالزيادة السكانية التي لم يتم استغلالها كما يجب، والتي أفرزت معظم الأفراد غير مؤهلين لمواكبة تطورات العصر ضاربا مثلا بدولة الصين الشعبية التي يصل عددها إلى أكثر من مليار و700 مليون نسمة ووصل المنتج الصيني إلى كل ربوع الدنيا من خلال سواعد شبابها الذي اقتحم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وعملوا على تنمية البشر والاستفادة من القوة البشرية، مؤكدا انه في النظام الماضي تم سرقة العقول قبل سرقة الاراضى والقصور مما أدى إلى هروب نماذج لها قيمتها في كافة المجالات.

ودعا شعب مصر بكافة أطيافه المختلفة بالعمل على تنمية البشر والانخراط في هذه البرامج التنموية لمواكبة متطلبات العصر الحديث للوصول بمصر إلى بر الأمان وعودتها إلى مكانتها الطبيعية بين الأمم.

واعترض صبحي على كلمة "فلول" مشيرا إلى أن الإعلام الامريكى هو من أطلقها، ولكن 80% من الشعب المصري كان يتعامل مع النظام و 20% الآخرين لم يستطيعوا الوصول، مؤكدا أن الذي ظلم وأهان الشعب المصري واغتصب حقوقه ولم يعمل للصالح العام هو هذا الذي يطلق عليه من مفسدي النظام السابق.

وكشف صبحي عن أن البدء في الدخول في حيز التنفيذ للمشروع القومي لتطوير العشوائيات الذي يتبناه مع مؤسسة معن سوف يتم بعد انتخاب رئيس الجمهورية في بداية يوليو القادم، وان مشروعه لقي استحسانا لدى الجاليات المصرية في كافة الدول وخاصة ألمانيا وايطاليا لتبنى بناء عدة مشروعات تعليمية وصحية وسكنية لأبناء المناطق العشوائية الفقيرة لرفع مستواهم في كافة النواحي الحياتية.

وأكد أن هناك نحو 25 مليون مواطن من سكان العشوائيات لا يمتلكون الحد الأدنى من متطلبات الحياة الكريمة، ومساعدة هؤلاء واجب وطني على كل مصري يحب تراب هذا الوطن.

وطالب الحكومة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة باعتبار يوم 25 يناير في الذكرى الأولى للثورة تخليدا لشهدائها الأبرار الذين ضحوا بحياتهم في سبيل إنجاح الثورة، وإزاحة نظام استمر لمدة 30 عاماً.

اقرأ أيضا :

الفنان محمد صبحى لراديو ارابيسك - مصراوي

 

فيديو قد يعجبك: