إعلان

رئيس الحرية والعدالة: لن ندعم اي مرشح عسكري للرئاسة

01:07 ص الإثنين 26 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ

قال الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الاحد، أن حزبه يرى أن تطبيق نظام برلمانى كامل خلال الفترة القادمة لن يكون مناسبا، مشيرا الى أنه من الأفضل إقامة نظام رئاسي برلماني مختلط .

واضاف مرسى خلال لقاءه مع سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا الاتحادية فى القاهرة، أن الحزب ملتزم بما تم الإعلان عنه من قبل بأن الحرية والعدالة لن يرشح اي شخص للرئاسة، مشرا الى الحزب يقف على مسافة متساوية من جميع المرشحين الحاليين، ومشددا على أن الحزب لن يدعم أي مرشح عسكري لرئاسة الجمهورية.

وأشار رئيس الحرية والعدلة، إلى أن هناك توافقا على نقاط أساسية في الدستور القادم أبرزها حقوق المواطنة والحريات العامة والحقوق المدنية، بينما هناك حاجة إلى إجراء تعديلات في الباب الخامس المتعلق بصلاحيات رئيس الجمهورية ونظام الحكم في مصر.

وأوضح رئيس الحزب - فى اللقاء الذي حضره عصام العريان نائب رئيس الحزب والدكتور أسامة ياسين الأمين العام المساعد -، أن اختيارات الشعب المصري في الجولات السابقة من الانتخابات شملت جميع ألوان الطيف السياسي في مصر، وإن كان النصيب الأكبر من هذه الأصوات حاز عليها الحرية والعدالة والتحالف الديمقراطي من أجل مصر، مؤكدا أن المرحلة الانتقالية تحتاج تضافر جميع القوى السياسية في مصر.

فى حين قدَّم السفير الروسي التهنئة للحزب على النتائج التي حصل عليها خلال المرحلتين الماضتين من الانتخابات، مشيدا بنسبة التصويت العالية التي شهدتها العملية الانتخابية وعكست مدى إقبال الشعب المصري على ممارسة حقِّه في اختيار نوابه بإرادة حرة.

واوضح السفير أن الحكومة الروسية سوف تتعامل مع أية حكومة تسفر عنها الانتخابات البرلمانية طالما كان ذلك اختيارا حرا للشعب المصري.

اقرأ ايضا:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان