إعلان

إقبال ملحوظ على شراء الملابس بسبب تزامن عيدي الفطر والقيامة

03:09 م الأربعاء 12 أبريل 2023

إقبال ملحوظ على شراء الملابس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن محلات الملابس تشهد إقبالا ملحوظا خلال هذه الفترة، بسبب تزامن عيدي الفطر والقيامة وشم النسيم هذا العام.

وأضافت هيكل، لمصراوي، أن المحلات استعدت لموسم عيد الفطر بعرض موديلات جديدة للملابس الصيفي، وتقديم عروض وتخفيضات.

وذكرت أن الموسم الصيفي بدأ في شهر مارس الماضي ولكن بإقبال ضعيف بسبب تزامنه مع استعدادات شهر رمضان والتركيز أكثر على شراء السلع الأساسية التي يزيد استهلاكها في هذا الشهر.

وأشارت هيكل إلى أن بعض المحلات بدأت تقدم عروضا وتخفيضات لجذب الزبائن، حيث تتراوح الخصومات الحالية بين 5 و10% على الملابس الصيفي موضة هذا العام.

وأوضحت أن أغلب المحلات تقدم عروض "قطعة والثانية هدية" أو "قطعتين والثالثة هدية" للتشجيع على بيع عدد قطع أكثر.

وشهدت أسعار الملابس الصيفي زيادات هذا العام تصل إلى 60%، مقارنة بمستوياتها في موسم الصيف الماضي، بحسب تصريحات سابقة لتجار لمصراوي.

وشهدت أسعار الملابس زيادة بسبب ارتفاع أسعار الخامات، حيث تضاعفت بعد انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار، حيث تعد أغلب مستلزمات الإنتاج مستوردة من الخارج ويتم استيرادها بالعملة الصعبة.

وشهد سعر صرف الجنيه هبوطا كبيرا منذ مارس 2022، وارتفع سعر الدولار بنسبة تجاوزت 96% ليقترب مستواه في البنوك من مستوى 31 جنيها مقابل 15.76 جنيه في 20 مارس من العام الماضي

وأكد البنك المركزي المصري في أواخر أكتوبر الماضي، اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان