إعلان

رئيس القلعة: 1.3 مليار جنيه قيمة إيرادات مزارع دينا خلال 2022

02:46 م الإثنين 20 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، إن قيمة الاستثمارات التي تم ضخها في مزارع دينا، التابعة للمجموعة، بلغت نحو مليار و330 مليون جنيه.

وأضاف هيكل، خلال جولة تفقدية داخل مزارع دينا، إحدى مشروعات شركة القلعة المتخصصة في قطاع الزراعة والصناعات الغذائية، إن إيرادات شركة مزارع دينا وصل إلى نحو 1.3 مليار جنيه خلال عام 2022 بنسبة نمو 29% مقارنة بالعام السابق عليه، موضحا أن أرباح المزرعة التشغيلية وصل إلى نحو 299 مليون جنيه خلال 2022.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على ضخ نحو 380 مليون جنيه استثمارات جديدة في قطاعات الأجبان والزبادي والعصائر خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن من أبرز خطط الشركة في الوقت الحالي، هو التوسع في الزراعة لأن استيراد الحبوب كالقمح والذرة الصفراء والبذور الزيتية يعد وضعا غير صحي للصناعة وغير قابل للاستمرار، لأنه يضغط على الفاتورة الدولارية.

وأوضح هيكل أن الشركة تمتلك نحو 9800 فدان، وتسعى للتوسع وزيادة هذه المساحة، عن طريق زراعة مساحات إضافية من كافة المحاصيل التي يتم زراعتها.

وأضاف هيكل أن هناك جزءًا من مدخلات إنتاج تسمين الأبقار مستورد كالذرة والصويا، وهو ما دفع الشركة لزيادة المساحة الزراعية حتى لا تعتمد على الاستيراد من الخارج، في ظل الظروف الحالية.

وتابع هيكل، أن الشركة بدأت التوسع في مجال تصنيع منتجات الألبان، حيث بدأ تصنيع الجبن الأبيض والجبن الإيدام والسمن البلدي والزبدة والزبادي اليوناني، وهو ما يعطي للصناعة قيمة مضافة، لأنه يتم تصدير جزء كبير من هذه المنتجات.

وأوضح هيكل أن مزارع دينا بها تكامل صناعي بدءا من زراعة الأعلاف وتغذية الأبقار ثم إنتاج الحليب والبسترة والتعبئة، وزراعة الأعشاب وتجفيفها وتصديرها.

وأشار إلى أنه تم التوسع في إنشاء فطائر مزارع دينا، حيث تم افتتاح 4 أفرع، ويجري افتتاح فرع جديد في الميرلاند والساحل الشمالي.

فيديو قد يعجبك: