إعلان

"صناعة الحبوب": مبادرة لطرح المكرونة بتخفيض 40% بمعارض "أهلا رمضان"

12:48 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

أسعار المكرونة

كتبت- شيرين صلاح:

أعلنت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، مبادرة لطرح سلعة المكرونة بمعارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة 40%، وذلك في إطار حرص الغرفة على توفير السلع الغذائية للمواطنين واستكمالا لدورها في العمل على تخفيف العبء على المستهلك.

وقال كريم أبو غالي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، ومالك شركة ريجينا للمكرونة، في بيان من الغرفة اليوم الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن توفير سلعة مكرونة بأجود الأنواع لطرحها للمواطن في معارض "أهلا رمضان" المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية من خلال مبادرة "ولادك في ضهرك يا مصر".

وأوضح أبو غالي أنه سيتم طرح المكرونة بسعر 15 جنيها للكيلو بدلا من 22 جنيها، لنفس المنتج في الأسواق الأخرى.

وذكر أن ذلك يأتي استكمالا لدور الدولة التي نجحت طوال الفترة الماضية بتوجيهات القيادة السياسية في توفير كافة السلع الغذائية، كما سيتم توفير كميات كبيرة من شركة ريجينا للمكرونة والصناعات الغذائية بأسعار مخفضة تتراوح من 30 إلى 40%، بحسب أبو غالي.

وأكد أبو غالي أنه في ظل حرص الدولة على توفير كافة السلع الغذائية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فإنه يتم التعاون مع وزارة التموين لتوفير سلعة المكرونة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى تحت مبادرة "ولادك في ضهرك يا مصر"، وحث جميع الشركات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية على المشاركة في المبادرة، وذلك إيمانًا بأهمية التخفيف من أعباء المواطنين خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة التموين لإمداد الغرفة بأماكن فروع معارض "أهلا رمضان" في كافة محافظات الجمهورية لبدء طرح سلعة المكرونة بسعر 4.5 جنيه للكيس زنة 300 جرام بما يعادل 15 جنيها للكيلو رغم أن سعره في السوق يتجاوز 22 جنيها، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: