إعلان

تنمية المشروعات تخصص جناح لمبادرة "فواخير الفسطاط" بمعرض تراثنا

03:13 م الخميس 22 سبتمبر 2022
تنمية المشروعات تخصص جناح لمبادرة "فواخير الفسطاط" بمعرض تراثنا

نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات


كتب- مصطفى عيد:

أعلنت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن تخصيص جناح متميز لمبادرة تطوير فواخير منطقة الفسطاط بمعرض تراثنا 2022.

وبحسب بيان من الجاهز اليوم الخميس، تنطلق فعاليات المعرض بين 9 وحتى 15 أكتوبر، وذلك لإتاحة عرض منتجات أصحاب مشروعات الفواخير بعد تطويرها من خلال الجهاز.

وقالت جامع، إن هذا المعرض يساهم في الترويج لهذا الفن التراثي الذي تتميز به مصر منذ العصور الفرعونية وكذلك لفتح آفاق تسويقية أكبر لأصحاب تلك الحرفة بما ينعكس على نمو النشاط في التجمع الإنتاجي.

وأشارت جامع إلي أن الجهاز قام بتنفيذ مبادرة لتطوير فواخير الفسطاط بناء على توجيهات الدولة حيث تم تنظيم زيارات متعددة قرية الفواخير بالفسطاط للتعرف على المشكلات والمعوقات، والعمل على تحويلها إلى صناعة متطورة ومنظمة.

وأضافت جامع، أن الجهاز اهتم بالتسويق الإلكتروني لمنتجات هذه المشروعات بالتعاون مع كبرى منصات التجارة الإلكترونية مثل أمازون مصر وجوميا.

وقال رأفت عباس، رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بالجهاز، إن وحدة تطوير الأعمال قامت بتقديم خدماتها التنموية المتنوعة لأصحاب المشروعات في تجمع الفخار بالفسطاط حيث تم تقديم 195 خدمة لعدد 35 عميلا .

وأضاف عباس، أن الجهاز أعد كتالوج إليكتروني لمنتجات القرية يضم حوالي 26 عميل بعدد نحو 100 منتج، للعمل على تسويقها داخليا وخارجيا من خلال منصات التجارة الإلكترونية.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market