إعلان

سعر بيتكوين يتراجع لأقل مستوى في أكثر من 3 أسابيع

01:53 م الأحد 21 أغسطس 2022

عملة بيتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

انخفض سعر عملة بيتكوين إلى مستوى أقل من 21 ألف دولار في أقل مستوى في أكثر من 3 أسابيع وذلك بعد أيام قليلة من وصوله لأعلى من 25 ألف دولار لأول مرة في شهرين.

وبحسب منصة كوين ماركت كاب لتداول العملات الرقمية، انخفض سعر بيتكوين في وقت سابق من تعاملات اليوم الأحد إلى 20857 دولارا، وهو أقل مستوى منذ 26 يوليو الماضي.

ويأتي ذلك قبل أن يترفع سعر العملة لاحقا ليصل إلى مستوى 21415 دولارا في الساعة الواحدة و35 دقيقة ظهرا بتوقيت القاهرة.

ووصلت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأشهر حاليا إلى نحو 409.8 مليار دولار، وسجلت قيمة سوق العملات المشفرة تريليون و23.8 مليار دولار، وفقا لبيانات كوين ماركت كاب.

وجاء هذا التراجع المفاجئ خلال الأيام الأخيرة، حينما تراجع إلى أقل من مستوى 22 ألف دولار يوم الجمعة الماضي وسط عمليات بيع مفاجئة للعملات المشفرة في التعاملات الأوروبية المبكرة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

ووفقا للشبكة، قالت سوزانا ستريتر ، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في هارجريفز لانسداون: "من المحتمل أن يكون ذلك نتيجة لمعاملة بيع كبيرة، في غياب عوامل خارجية أخرى".

وقال سايمون بيترز ، محلل سوق العملات الرقمية في eToro، للشبكة: "تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية منذ صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو يوم الأربعاء الماضي.. ومع الارتباط الوثيق بين الأسهم الأمريكية والعملات المشفرة في الأشهر الأخيرة ، أظن أن هذا قد انتقل إلى أسواق العملات المشفرة وهذا هو السبب في أننا نشهد عمليات بيع".

وتابع: "ربما يكون الاتجاه قد تفاقم أيضًا بسبب تصفية المراكز الطويلة في أسواق العقود الآجلة الدائمة للبيتكوين".

وأضاف أنه الخلاصة الرئيسية هي أنه من المحتمل ألا ينتهي بنك الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة حتى يتم ترويض التضخم في جميع المجالات، مع عدم تقديم توجيه بشأن الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة أيضًا، وهو ما دفع الأسهم الأمريكية إلى التراجع.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتم تداول نحو 9655 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بيتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: