إعلان

الملا يبحث الاستفادة من خبرات شركة دنماركية في تقنيات الأمونيا الخضراء

11:38 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022

وزير البترول خلال لقائه مع الرئيس التنفيذي لشركة ه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع رولاند بان الرئيس التنفيذي لشركة هالدر توبسو الدنماركية والوفد المرافق له، مشروعات التحول الطاقي وإمكانية الاستفادة من خبرات الشركة الدنماركية في تقنيات الأمونيا الخضراء، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وقال المهندس طارق الملا إن اللقاء شهد استعراض جهود مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة، كما شهد بحث أهمية الأمونيا الزرقاء وكيفية الاستفادة من خبرات شركة توبسو في التقنيات المتقدمة المثبتة للمواد الكيميائية الزرقاء والتي تساهم في تحقق أهداف مصر الطموحة على المدى القصير في الحد من انبعاثات الكربون خلال الانتقال إلى الحلول الخضراء.

وأضاف الوزير أن ضخ المزيد من الاستثمارات في مجالات البحث والتطوير في هذه المجالات يتماشى مع أهداف وخطط الدولة المصرية للحد من الانبعاثات الكربونية وإنتاج مواد صديقة للبيئة وأنواع وقود متجددة، مثل الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والزرقاء.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة توبسو الدنماركية عن رغبة الشركة والتي تمتلك المحلل الكهربائي "SOEC" الذي يوفر قاعدة فريدة، في المساهمة في خطط الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات وشركة أبوقير للأسمدة المستقبلية في مجال الأمونيا الخضراء.

كما شهد اللقاء استعراض دور وقود الطيران المستدام (SAF) لتلبية المعايير الأوروبية في مجال الطيران وسجل شركة توبسو عالميا في هذا المجال (SAF)، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: