إعلان

بيتكوين تواصل الانهيار وتخسر نحو 10 آلاف دولار منذ بداية مايو (جراف)

03:44 م الخميس 12 مايو 2022

بيتكوين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

واصل سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة تراجعاته الكبيرة خلال اليومين الأخيرة لينخفض إلى أقل من مستوى 27 ألف دولار وذلك لأول مرة منذ ديسمبر 2020، وذلك قبل أن يرتفع عن هذا المستوى معوضا بعض خسائره.

وبحسب بيانات شبكة كوين ماركت كاب لتداول العملات الرقمية، انخفض سعر عملة بيتكوين خلال تعاملات آخر 24 ساعة بنسبة 4.95%، مسجلا مستوى 28428 دولارا في الثالثة و25 دقيقة عصر اليوم الخميس.

وانخفض بذلك سعر العملة المشفرة الأشهر بنسبة 28.13% خلال تعاملات آخر 7 أيام.

ووصلت القيمة السوقية لعملة بيتكوين الرقمية حاليا إلى 540.3 مليار دولار، في حين وصلت قيمة سوق العملات الرقمية المشفرة ككل إلى تريليون و214 مليار دولار.

ويرصد مصراوي في الجراف التفاعلي التالي تطور سعر بيتكوين خلال أول 12 يوما من شهر مايو الجاري، والذي فقد خلالها نحو 10 آلاف دولار مقارنة بمستواه في نهاية أبريل الماضي، وذلك بحسب بيانات شبكة كوين ماركت كاب.

وقالت شبكة سي إن بي سي إن هذا التراجع يأتي مع استمرار عمليات البيع الأخيرة في العملات المشفرة.

وأضافت أن العملات المشفرة تراجعت مع الأسهم بعد أن أفاد مكتب إحصاءات العمل بأن أسعار المستهلكين لشهر أبريل قفزت بنسبة 8.3%، وهو ما كان أعلى بقليل من المتوقع من قبل الاقتصاديين الذين استطلعت آراءهم داو جونز.

وأثار ذلك فزع المستثمرين، مما دفعهم إلى الخروج من الأصول الخطرة بما في ذلك العملات المشفرة. وتظل العملات المشفرة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمؤشر S&P 500 ومؤخرًا مؤشر ناسداك المركب، وفقا للشبكة.

ويفر المستثمرون من العملات المشفرة في وقت تراجعت فيه أسواق الأسهم من أعلى مستويات جائحة فيروس كورونا وسط مخاوف من ارتفاع الأسعار وتدهور التوقعات الاقتصادية، بحسب سي إن بي سي.

وقال مايكل رينكو، شريك المشروع في AscendEx، للشبكة، إن سوق العملات المشفرة يتعرض لضغوط منذ بعض الوقت. "يواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة، لذلك تستمر الأسهم في الانخفاض وتنخفض العملات المشفرة معها. بشكل عام، أدى ذلك إلى خلق الكثير من الخوف في السوق".

ويستوعب المستثمرون أيضًا الأخبار الكبيرة من مشروع Terra، حيث تحطمت عملة TerraUSD المستقرة الشهيرة فجأة بنسبة 100% تقريبًا في نقطة واحدة في الأسبوع الماضي، وكسر ربط 1 دولار، وفقا لسي إن بي سي.

وأوضحت الشبكة أنه من المفترض أن تكون هذه العملة المستقرة اللامركزية الخوارزمية مدعومة بمجموعة من الأصول الرقمية، بما في ذلك البيتكوين.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك مركزي، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية.

وتعتمد العملات الرقمية في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم التي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من هذه العملات إلى النظام.

وتعد عملة بيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر ولكنها ليست الوحيدة التي ذاع صيتها في السنوات الأخيرة، حيث يصل عدد هذه العملات حاليا إلى آلاف خاصة بعد موجة الصعود الكبيرة الأولى لبيتكوين في 2017 والتي سلطت الضوء على هذا المجال والتداول فيه وبالتالي ظهور المزيد من هذه العملات.

وعلى منصة كوين ماركت كاب وحدها، يتم تداول نحو 10119 عملة رقمية مشفرة يأتي على رأسها بيتكوين، إلى جانب بعض العملات الرقمية الأخرى التي ذاع صيتها بعد ارتفاع أسعار بيتكوين وعدم قدرة البعض على تداوله، مثل عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: