إعلان

قفزة عالمية.. هل تتأثر أسعار الألومنيوم بمصر بسبب حرب أوكرانيا؟

03:16 م الجمعة 25 فبراير 2022

ألومنيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، لمصراوي، إن أسعار جميع المعادن قفزت بشكل كبير في البورصات العالمية بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، بما يشمل الألومنيوم.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بدء حملة عسكرية في أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح الخميس، وهي عملية مستمرة حتى اليوم الجمعة.

وسجل سعر الألومنيوم مستوى قياسيا، ليقفز سعر الألومنيوم بأكثر من 4.8% إلى 3449 دولارًا للطن في بورصة لندن للمعادن أمس، متخطيًا رقمًا قياسيًا سجله في 2008.

وأضاف المهندس، أنه لا يمكن تحديد نسبة الارتفاع في سعر أي من المعادن في السوق المحلي حاليا، موضحا أن الأسعار في البورصات العالمية غير مستقرة ومرهونة بتصاعد التوترات السياسية بين روسيا وأوكرانيا.

ولكن المهندس يتوقع ارتفاع أسعار الألومنيوم بالسوق المحلي خلال مارس المقبل، وخاصة أن شركة مصر للألومنيوم تعلن أسعار الشهر الجديد خلال الأيام المقبلة.

وتستورد مصر العديد من السلع من بينها المعادن من كل من روسيا وأوكرانيا، وتعيد تصنيعها مرة أخرى في شكل سلع نهائية.

وكان سعر الألومينوم ارتفع بالسوق المحلي بحوالي 5500 جنيه خلال الفترة الماضية، بسبب ارتفاع الخام بالبورصات العالمية، وفقا لقول المهندس سابقا لمصراوي.

وتستحوذ شركة مصر للألومنيوم على نسبة كبيرة من السوق المحلي للألومنيوم ويتم استيراد باقي الاحتياجات من الخارج، كما يتم تصدير حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

اقرأ أيضا:

قفزة جنونية.. هل يصبح الذهب ملاذًا آمنًا بعد تفاقم أزمة أوكرانيا وروسيا؟

التقاط الأنفاس.. أسعار النفط تتراجع بعد صعود لأعلى مستوى في 8 سنوات

النفط يقفز لأعلى مستوى منذ 8 سنوات مع اشتعال الأزمة الأوكرانية (جراف)

موجة غلاء تضرب أسعار المحاصيل والمعادن بعد اندلاع حرب أوكرانيا

الفاكهة والتبغ والزيوت.. أهم المعلومات عن التجارة بين مصر مع روسيا وأوكرانيا

أسعار الزيوت ترتفع 15% بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية

كيف يؤثر اشتعال الأزمة الأوكرانية على الاقتصاد المصري؟

العملات الرقمية تتكبد خسائر فادحة بسبب أزمة أوكرانيا.. وبيتكوين تهوي 9%

فيديو قد يعجبك: