إعلان

"تنمية المشروعات" يتفق على تدريب 600 من المستثمرين الراغبين في التصدير

03:37 م الأحد 30 أكتوبر 2022

نيفين جامع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز نسق مع وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تدريب التجارة الخارجية بهدف تنفيذ برنامج لتدريب وتأهيل 600 من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر القائمة أو الجديدة الراغبين في التوجه نحو التصدير ولديهم بالفعل منتج تنافسي مطلوب عالميا.

وأضافت جامع أنه سيتم توقيع اتفاقية شراكة أخرى مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتدريب وتأهيل 50 سيدة من صاحبات المشروعات الصغيرة اليدوية والتراثية ممن شاركن في فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية وغيرهن من صاحبات المشروعات اليدوية والتراثية وذلك لتطوير منتجاتهن وتعزيز قدرتها على المنافسة في الأسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال كلمة جامع في فعالية توقيع اتفاقية "مشروع التدريب خطوة للتصدير" الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ومركز تدريب التجارة الخارجية التابع لوزارة التجارة والصناعة، وفقا لبيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الأحد.

وأكدت جامع أن الجهاز يعمل على تنفيذ استراتيجية طموحة لتسويق منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة في الخارج من خلال التعاون مع العديد من المنصات التجارية العالمية الكبرى.

وأضافت أن التعاون مع هذه المنصات يتم للاستفادة من خبراتها وإمكانياتها لتصدير منتجات مشروعات الشباب إلكترونيا أو من خلال مشاركة الجهاز في العديد من المعارض الدولية وإتاحة الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة لعرض منتجاتهم في الخارج وإبرام تعاقدات للتصدير، بحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الأحد.

وذكرت جامع أن اتفاقية الشراكة الموقعة جاءت في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات على تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية برفع معدلات الصادرات المصرية والتعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة لرفع جودة منتجاتها وفتح أسواق جديدة أمامها بمختلف دول العالم.

وأشارت جامع، إلى أن توقيع الاتفاقيات والبروتوكولات مع الجهات الدولية يهدف لتعزيز قدرات الجهاز وتنفيذ محاور البرنامج الوطني لتنمية وتطوير المشروعات وتهيئة المناخ اللازم لتشجيعها، وتحفيز المواطنين على الدخول إلى سوق العمل من خلال هذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك: