إعلان

وزير البترول يفتتح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي بالقاهرة

06:25 م السبت 22 أكتوبر 2022

كتب- مصطفى عيد:

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، محطتي الغاز الجديدتين كارجاس / وطنية في حي الواحة بمدينة نصر، والتجمع الخامس، بحضور اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وتأتي المحطتان ضمن خطة انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود التي تنفذها وزارة البترول لزيادة أعداد المستفيدين من تلك الخدمة، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

وأكد الملا أن المحطتين تأتيان دعماً لجهود التنمية والعمران بالمنطقتين وركيزتين ضمن سلسلة محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود التي تمت مضاعفتها بواقع ثلاثة أضعاف ما كانت عليه بنهاية عام 2020، لتسهم في زيادة أعداد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأشاد الملا بتعاون شركات تسويق المنتجات البترولية والغاز الطبيعي كوقود من القطاعين الحكومي والخاص، وتضافر جهود الجميع في تحقيق خطط استراتيجية انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي كوقود في الطرق والمحاور المرورية على مستوى الجمهورية.

وأوضح حسانين محمد، رئيس شركة كارجاس، أن المحطتين تم تجهيزهما بقدرات تموينية تمكنهما من خدمة حوالي 3000 سيارة يومياً، حيث تبلغ قدرة تموين محطة الواحة 1000 سيارة يومياً من خلال موزعي شحن و4 نقاط تموين، فيما تم تجهيز محطة التجمع بقدرة تموين تبلغ 2000 سيارة يومياً من خلال 4 موزعات شحن و8 نقاط شحن لخدمة مرتادي المحطتين من قائدي السيارات.

وقال أيمن نجيب، رئيس شركة التعاون للبترول، إن تطوير محطة التجمع الخامس تم ضمن استراتيجية وزارة البترول لتقديم خدمات متميزة وحلول متكاملة من خلال محطات تموين السيارات بالمنتجات البترولية والغاز الطبيعي لمرتادي المحطات.

وأضاف أن المحطة الآن بها إلى جانب منطقتى التموين بالمنتجات البترولية (السولار والبنزين) والغاز الطبيعي، علامات تجارية كبرى تقدم خدمات متنوعة وأماكن انتظار مناسبة وزادت سعتها التخزينية من المنتجات البترولية لتبلغ حوالى 200 طن.

كما أوضح أن الشركة تمتلك 1261 محطة تموين وخدمة موزعة على أنحاء الجمهورية، منها 155 محطة بإقليم القاهرة الكبرى تم الانتهاء من تطوير 41 محطة منها طبقاً للنموذج الجديد، وجاري العمل على زيادتها إلى 60 محطة متطورة بنهاية العام الحالي.

فيديو قد يعجبك: