إعلان

ثروة إيلون ماسك تنخفض لأقل من 200 مليار دولار لأول مرة في نحو 4 أشهر

06:03 م السبت 15 أكتوبر 2022
ثروة إيلون ماسك تنخفض لأقل من 200 مليار دولار لأول مرة في نحو 4 أشهر

إيلون ماسك

كتب- مصطفى عيد:

أظهرت بيانات شبكة بلومبرج أن ثروة رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية وأغنى شخص في العالم انخفضت إلى أقل من 200 مليار دولار للمرة الأولى في نحو 4 أشهر.

وبحسب بيانات قائمة بلومبرج للمليارديرات، وصلت ثروة إيلون ماسك بنهاية تعاملات أمس الجمعة إلى 198 مليار دولار بعد أن فقدت 11.3 مليار دولار من قيمتها خلال تعاملات أمس فقط.

وجاء ذلك بعد أن تراجع سعر شركة تسلا للسيارات الكهربائية خلال تعاملات أمس بنسبة 7.55% ليصل رأس المال السوقي للشركة إلى 637.7 مليار دولار، وفقا لبيانات موقع كومبانيز ماركت كاب.

ويأتي هذا الانخفاض وسط انهيار أوسع نطاقا في الأسواق، حيث يثير شبح التباطؤ الاقتصادي قلق المستثمرين الذين يستعدون بالفعل لتأثير ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة، بحسب وكالة بلومبرج.

وذكرت الوكالة أنه بهذا الهبوط تراجعت أسهم تسلا بنحو 50% من أعلى مستوياتها على الإطلاق في نوفمبر الماضي، وسط عمليات بيع واسعة النطاق في سوق الأسهم الأمريكية والتي أثرت على النمو وشركات التكنولوجيا بشكل خاص.

ويعد ماسك ثاني أكبر الخاسرين بين أغنياء العالم خلال العام الجاري وذلك بعد أن خسر نحو 72.5 مليار دولار، حيث يعد صاحب الخسارة الأكبر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المشغلة لموقع فيسبوك، والذي خسر 77.7 مليار دولار في 2022 لتصل ثروته حاليا إلى 47.8 مليار دولار.

وفقد إيلون ماسك نحو 142 مليار دولار منذ أن وصلت ثروته إلى أعلى مستوى تاريخي لها يوم 4 نوفمبر الماضي، أي منذ ما يقرب من عام، عند 340 مليار دولار.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market