إعلان

بدء صرف معاشات شهر يوليو بالزيادات والعلاوات الخمس

09:54 ص الأربعاء 01 يوليه 2020

صرف معاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء صرف معاشات شهر يوليو مصحوبة بالزيادة السنوية وإضافة الدفعة الأولى من مجمدات العلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات.

وتصرف الوزارة اليوم المعاشات لكل أصحاب المعاشات من ماكينات الصراف الآلي، على أن يتم تقسيم مواعيد صرف المعاشات من مكاتب البريد وهيئة التأمينات حسب قيمة كل معاش من مكاتب البريد وهيئة التأمينات.

وتبدأ مكاتب البريد وهيئة التأمينات الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، وسيستمر خلال أيام الأربعاء والأحد (1-5) من شهر يوليو أيا كان المبلغ المستحق صرفه شاملا زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

وسيصرف أصحاب المعاشات من يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه أيام الاثنين والثلاثاء (6-7) من شهر يوليو أيا كان المبلغ المستحق صرفه شاملا زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

فيما سيصرف أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه، أيام الأربعاء والخميس (8-9) من شهر يوليو أيا كان المبلغ المستحق صرفه شاملا زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

وسيصرف أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشهم أكثر من 3000 جنيه، ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له يصرفون معاشاتهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 12 يوليو.

وتتضمن معاشات شهر يوليو زيادة تبلغ قيمتها 14% من قيمة المعاش لكل أصحاب المعاشات.

وبالنسبة لمستحقي العلاوات الخمس وعددهم 2.4 مليون مستحق، ستضاف قيمة هذه العلاوات أولًا، ثم تحسب الزيادة البالغة 14% على قيمة المعاش بعد إضافة العلاوات الخمس.

وستصرف الوزارة أول دفعة من المتجمدات الخاصة بالعلاوات الخمس مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير ٢٠٢١ والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

ويستحق العلاوات الخمس كل من خرج إلى المعاش من ١ يوليو ٢٠٠٦ وحتى ١ يوليو ٢٠١٥.

فيديو قد يعجبك: