Masrawy logo white

تأكيدا لمصراوي.. "جلوفو" لخدمات التوصيل تعود للعمل في مصر

11:26 ص الأربعاء 19 يونيو 2019
تأكيدا لمصراوي.. "جلوفو" لخدمات التوصيل تعود للعمل في مصر

عودة جلوفو لمصر

كتب- محمد علاء الدين:

تراجعت شركة جلوفو الإسبانية عن قرارها بالخروج من السوق المصري، وأعادت إطلاق خدماتها من جديد في القاهرة، تأكيدًا لما انفرد به مصراوي في تقرير نشره يوم السبت الماضي.

وعاد تطبيق جلوفو للعمل في مصر، كما تلقى مندوبو التوصيل رسائل من الشركة من أجل استئناف عملهم. لكن الشركة لم تصدر بيانًا رسميًا حتى الآن.

تطبيق جلوفو

وبحسب مصادر فإن الشركة عادت للعمل في القاهرة بشكل تدريجي في منطقتي المهندسين ووسط البلد، وستواصل استئناف نشاطها في باقي المناطق على التوالي.

وتأتي عودة جلوفو لمصر بعد أن تدخل جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في مايو الماضي، وإعلانه مخالفة قرار الشركة بالخروج من مصر لقوانين المنافسة، وألزمها بإلغاء هذا القرار.

وكانت شركة جلوفو قررت في نهاية أبريل الماضي وقف نشاطها في مصر بشكل مفاجئ، وأرجع مصدر مسؤول في شركة جلوفو حينها السبب إلى التمويل الجديد الذي حصلت عليه الشركة من صندوق استثمار Lakestar and Drake، بقيمة 150 مليون يورو، والذي تم الإعلان عنه فور إعلان الشركة خروجها من مصر وتشيلي.

ورهنت شركة ديليفري هيرو المالكة لشركتي "أطلب" و"كاريدج" المنافسين لشركة جلوفو في مصر حصول الشركة الأم على التمويل بتخارجها من السوقين المصري والتشيلي، وذلك بحكم امتلاك ديليفري هيرو 16% من شركة جلوفو الإسبانية ما يمنحها حق التصويت بقبول أو رفض صفقة التمويل.

لكن جهاز جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، قرر في 28 من مايو الماضي إلزام شركتي ديليفري هيرو، وجلوفو بإيقاف العمل فورًا بالاتفاقات المبرمة بينهما، وإعادة الوضع كما كان عليه قبل إبرام تلك الاتفاقات، وذلك برجوع شركة جلوفو للعمل في السوق المصري، وعدم قيام الشركة بأي عمل من أعمال التصفية.

وقال حماية المنافسة إنه يجب على الشركتين الالتزام بالتواصل مع الجهاز، والتبليغ عن الإجراءات المتخذة من جانبهما لتنفيذ قرارات مجلس إدارة الجهاز، في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ الإخطار.

واعتبر الجهاز أن قرار جلوفو بالخروج من مصر يتضمن اتفاقا على تقسيم الأسواق بالاتفاق مع ديليفري هيرو من أجل إخلاء السوق المصري أمام علامتها التجارية "أطلب".

اقرأ أيضًا:

دخول مفاجئ.. جلوفو تبلغ مندوبيها بعودة العمل في مصر الاثنين المقبل

"جلوفو" لخدمات التوصيل تقرر وقف نشاطها في مصر بشكل مفاجئ

رئيس حماية المنافسة لمصراوي: 30 يومًا مهلة أمام جلوفو لعودة العمل بمصر

"من أجل 150 مليون يورو".. مصراوي يكشف أسباب خروج "جلوفو" من مصر

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي