إعلان

ارتفاع مفاجئ لمخزون النفط الأمريكي إلى أعلى مستوى منذ 2017

08:24 م الأربعاء 15 مايو 2019

ارتفاع مفاجئ لمخزون النفط الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 2017 وسط سحب من احتياطي الطوارئ الوطني، بينما تراجعت مخزونات البنزين بأكثر من المتوقع، بحسب وكالة رويترز.

وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 800 ألف برميل.

وتم إضافة نحو 1.8 مليون برميل يوميا إلى المعروض من خلال السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطاقة الأمريكية في فبراير الماضي، إنها تعرض ما يصل إلى ستة ملايين برميل من النفط الخام المنخفض الكبريت للتسليم في مايو الجاري من الاحتياطي الاستراتيجي، في عملية بيع بموجب قانون سابق لجمع أموال لتحديث منشآت التخزين.

وارتفع إجمالي مخزونات الخام، باستثناء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، إلى 472 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلا أعلى مستوى منذ سبتمبر 2017، وبما يزيد نحو 2% عن متوسط خمس سنوات في هذا الوقت من العام، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وأظهرت البيانات أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت بواقع 1.8 مليون برميل إلى 47.8 مليون برميل، مسجلة أعلى مستوياتها منذ ديسمبر 2017، وفقا لرويترز.

وزادت مخزونات النفط الخام رغم ارتفاع معدلات تشغيل المصافي وصعود الصادرات.

وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 106 آلاف برميل يوميا، مع صعود الصادرات بما يزيد عن مليون برميل يوميا إلى نحو 3.4 مليون برميل يوميا، وهو أقل قليلا من المستويات القياسية المرتفعة التي لامستها في فبراير الماضي.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن استهلاك مصافي التكرير بأمريكا من الخام زاد بمقدار 271 ألف برميل يوميا، مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي 1.6 نقطة مئوية إلى 90.5% من الطاقة الإجمالية، وهو أعلى مستوى منذ فبراير الماضي.

وهبطت مخزونات البنزين 1.1 مليون برميل، في حين كان المحللون توقعوا في استطلاع للرأي أجرته رويترز انخفاضا قدره 299 ألف برميل.

فيديو قد يعجبك: