إعلان

في اجتماع لقيادات القطاع.. الملا يستعرض أولويات عمل البترول خلال 2020

03:10 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

خلال اجتماع لقيادات قطاع البترول برئاسة طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد طارق الملا، وزير البترول، اجتماعا موسعا مع وكلاء الوزارة ورؤساء هيئة البترول، والشركات القابضة، ونوابهم، لاستعراض أولويات العمل خلال العام الجديد، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الثلاثاء.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، أهمية التنسيق بين الهيئة والشركات القابضة والشركات التابعة، وإذكاء روح التعاون بينهم وتحمل كل منهم مسئولياته بما يصب في نهاية المطاف في تحقيق النتائج المرجوة.

وأشار إلى أهمية استيعاب دور شركات قطاع البترول نظم الحوكمة وإدارة الأعمال، والمتابعة المتواصلة للاستراتيجيات ومدى تنفيذ الخطط بكفاءة ، مؤكدا أهمية التحول الرقمي في زيادة كفاءة التواصل بين الوزارة والهيئة والشركات القابضة والتابعة.

وشدد الوزيرة على ضرورة الإسراع باستكمال نظام "ERP" بما يؤدي إلى سرعة وسهولة عرض وتداول المعلومات بصورة دقيقة للمساهمة في رفع كفاءة دورة العمل داخل الشركات، واتخاذ قرارات سليمة في توقيت مناسب.

وأكد الملا أهمية أن تكون القيادات قدوة للعاملين في الأداء والانضباط بما ينعكس على حسن الأداء، واستمرار الحوار بين الرؤساء والمرؤوسين الذي يحقق أفضل نتائج وإدارة للأمور.

وقال الوزير إن نتائج الأعمال المتميزة التي حققها قطاع البترول في عام 2019 تأتي بفضل العمل الجماعي واجتهاد العاملين، إلا أن هناك إمكانية لتحقيق المزيد من النتائج الأفضل خلال الفترة القادمة من أجل تلبية احتياجات مصر من الطاقة خاصة وأن القطاع مؤهل للقيام بهذا الدور.

وأشار الملا إلى أهمية الالتزام بتطبيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في جميع نواحي العمل، وأن تتبنى القيادات في كافة مواقع العمل والإنتاج ثقافة السلامة والالتزام بمقتضياتها كنموذج يحتذى به للعاملين تحت قيادتهم حتى تصبح السلامة ثقافة وأسلوب حياة للعاملين لحماية الأرواح والمعدات والحفاظ عليها.

ووجه الوزير بالاستمرار في رفع درجة الوعي بأهمية السلامة وحماية البيئة، والعمل على تغيير ثقافة السلامة بين العاملين لتبني الممارسات الآمنة والسلوكيات التي تضمن الحد من المخاطر.

فيديو قد يعجبك: