إعلان

قطاع الأعمال تبحث التوسع في تصنيع الحاصلات الزراعية مع شركة يابانية

11:34 ص الإثنين 18 نوفمبر 2019

وفد اليابان

كتبت- شيماء حفظي:

بحث هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مع وفد من شركة "اليابان لحلول الغذاء - Japan Food Solutions" التوسع في تصنيع الحاصلات الزراعية لزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية بهدف التصدير، بحسب بيان من الوزارة اليوم الاثنين.

وقال البيان، إن الجانبين اتفقا على بحث الشراكة مع الجانب الياباني وزيادة مساحة الأرض التي تسأجرها شركة "اليابان لحلول الغذاء" من القابضة للتشييد والتعمير، بمزرعة جنوب التحرير بمحافظة البحيرة، من 53 فدانا إلى 300 فدان.

وتتولى الشركة اليابانية عمليات الزراعة والري والجني والبيع وغيرها، على أن يتم تقاسم العوائد بين الشركتين.

ووجه توفيق، هشام أبو العطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن لتوقيع العقد النهائي بين الجانبين.

واستمع الوزير خلال اللقاء، إلى عرض تقديمي من مسؤولي الشركة حول نشاط شركة اليابان لحلول الغذاء، ومنتجاتها المختلفة والتي تتضمن صور تصنيعية متعددة للخضروات والفواكه المصرية بشكل مميز مع مراعاة معايير الجودة اليابانية الصارمة بهدف التصدير.

وعرض الوزير، خلال اللقاء، فرصة أخرى للشراكة تتمثل في أرض بمساحة 28 ألف فدان ممهدة وصالحة للزراعة تابعة لشركة جنوب الوادي بتوشكى.

وأكد مسؤولو الشركة الحرص على تدريب وتأهيل العنصر البشري المصري وخلق بيئة عمل مميزة تنعكس على مستوى أداء الأفراد وبالتالي الوصول بالمنتج إلى أعلى مستويات الجودة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: